الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

بعد تزويد كييف بدبابات.. مسؤول روسي يستبعد إجراء محادثات مع أوكرانيا أو الغرب

  • مشاركة :
post-title
دبابة ليوبارد الألمانية

القاهرة الإخبارية - وكالات

نقلت وكالة الإعلام الروسية عن، سيرجي ريابكوف، نائب وزير الخارجية، قوله اليوم الاثنين، إنه ليس من المنطقي أن تجري روسيا محادثات مع أوكرانيا أو الدول الغربية التي "تحركها كالدُمى"، بعد أن قررت الولايات المتحدة تزويد أوكرانيا بدبابات.

وقال "ريابكوف" إن الغرب لم يطرح أي مبادرات جادة لحل الأزمة الأوكرانية، وفقًا لـ"رويترز".

وكثفت روسيا من هجماتها في شرق أوكرانيا أمس، إذ قال مسؤولون أوكرانيون إن ضربات صاروخية روسية قتلت ثلاثة أشخاص في مدينة خيرسون الأوكرانية، أثناء القتال في منطقة دونيتسك الشرقية، حيث قصفت روسيا مرة أخرى بلدة فولدر الرئيسية، وقالت الإدارة الإقليمية في خيرسون إن ثلاثة أشخاص قُتلوا وأصيب ستة، أمس الأحد؛ بسبب القصف الروسي على المدينة الذي أضر بمستشفى ومدرسة.

على صعيد آخر، ضرب صاروخ روسي مبنى سكني في بلدة خاركيف الشمالية الشرقية، ما أسفر عن مقتل امرأة مُسنة، حسبما قال أوليه سيليهوبوف، الحاكم الإقليمي للبلدة، وأظهرت صورة لـ"رويترز" النيران تشتعل في مبنى سكني في خاركيف، ثاني كبرى المدن الأوكرانية.

وقالت هيئة الأركان العامة الأوكرانية، في بيان أمس الأحد، إن القوات الروسية قد قصفت باخموت، وهي محور هجوم موسكو في منطقة دونيتسك الشرقية، وكذلك فولدر إلى الجنوب الغربي، حيث تكثف القتال في الأيام الأخيرة.

جاء تكثيف القصف الروسي أمس، بعد ثلاثة أيام من ضربات صاروخية شوهدت في كييف؛ كرد على تعهدات من حلفاء أوكرانيا لتزويدها بدبابات ثقيلة، إذ قالت ألمانيا والولايات المتحدة الأسبوع الماضي، إنها ستُرسل العشرات من الدبابات لأوكرانيا للمساعدة في دفع القوات الروسية.