الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

شهيدان واعتقالات وهدم منازل.. حصيلة انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي في 24 ساعة

  • مشاركة :
post-title
تشييع جثمان الشهيد الفلسطيني عمر السعدي

القاهرة الإخبارية - وكالات

واصل جنود الاحتلال الإسرائيلي والمستوطنون، أمس الأحد، عدوانهم على الشعب الفلسطيني ومقدساته وممتلكاته، إذ استشهد شاب برصاص مستوطن، واستشهد آخر مُتأثرًا بإصابته برصاص جيش الاحتلال، كما أصيب عدد من المواطنين في بيت لحم والنبي صالح، إلى اعتقل 18 مواطنًا من الخليل والقدس.

كما هدمت قوات الاحتلال منزلًا في جبل المكبر، وأغلق آخر في القدس، وأخطر بهدم أربعة مساكن ومنشأتين شرق يطا، وسرق قطعًا أثرية من سبسطية.

وواصلت قوات الاحتلال ويواصل لليوم الثاني حصار مدينة أريحا، واعتدى المستوطنون على الممتلكات الفلسطينية، حيث أحرقوا وحطموا ثلاثة منازل ومركبتين وخطوا شعارات عنصرية في ترمسعيا، وأتلفوا محاصيل زراعية في الأغوار، وهاجموا جالود وأحرقوا مركبتين، واقتلعوا 200 غرسة زيتون جنوب نابلس، واعتدوا بالضرب على شاب، وأغلقوا مدخل ياسوف وهاجموا مركبات المواطنين، واقتحم العشرات منهم المسجد الأقصى المبارك، بحسب وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية "وفا".

تشيع جثمان الشهيد عمر السعدي

شهيدان شرق قلقيلية ومخيم جنين

استشهد شابان فلسطينيان أمس، هما كرم على سلمان (18 عامًا) من بلدة قوصين غرب نابلس، برصاص مستوطن إسرائيلي قرب مستوطنة "كدوميم" شرق قلقيلية، وعمر طارق على السعدي (24 عامًا) مُتأثرًا بإصابته برصاص الاحتلال، الخميس الماضي في مخيم جنين.

إصابات برصاص الاحتلال جنوب بيت لحم والنبي صالح

وأصيب عدد من طلبة مدارس الخضر جنوب بيت لحم، بالاختناق جراء إطلاق قوات الاحتلال قنابل الغاز باتجاههم أثناء خروجهم من مدارسهم، وأصيب شاب (22 عامًا) بالرصاص "التوتو" المتفجر في قدمه، وطفل (13 عامًا) بالرصاص المُغلف بالمطاط في يده، خلال مواجهات اندلعت في قرية النبي صالح شمال غرب رام الله.

اعتقال 18 فلسطينيًا

في الخليل، اعتقلت قوات الاحتلال الأسير المحرر راشد بشار عيسى زعاقيق (22 عامًا) من بيت أمر شمالًا، وفي القدس المحتلة، اعتقلت قوات الاحتلال 16 مواطنًا. وفي جنين، اعتقلت قوات الاحتلال، الأسير المحرر يحيى محمد زبيدي من مخيم جنين، لدى عودته من مدينة أريحا.

كما احتجزت قوات الاحتلال عددًا من المواطنين بينهم الصحفي أحمد حلايقة على مدخل بلدة بيت أمر، الذي خضع للتحقيق الميداني لأكثر من ساعتين قبل أن تطلق سراحه.

هدم منزل عائلة مطر الفلسطينة

هدم منازل الفلسطينيين

هدمت قوات الاحتلال منزلًا لعائلة مطر في بلدة جبل المكبر جنوب شرق القدس المحتلة، يقطنه 8 أشخاص، وأصابت أحد أفرادها بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط في اليد، بعد اعتداء قوات الاحتلال على الأهالي في محيط المنزل، كما أخلت منزلًا في بلدة الطور في مدينة القدس المحتلة، تمهيدًا لهدمه، وأخطرت سلطات الاحتلال بهدم أربعة مساكن في منطقة البادية شرق يطا جنوب الخليل.

المستوطنون يعتدون على المواطنين ويحرقون سياراتهم

اقتحم 115 مستوطنًا المسجد الأقصى المبارك، أمس، بحماية قوات الاحتلال الإسرائيلي، ونفذوا جولات استفزازية في باحاته، وأدوا طقوسًا تلمودية.

كما اقتحم عشرات المستوطنين، حي وادي حلوة في بلدة سلوان جنوب مدينة القدس المحتلة، بمسيرة استفزازية، وسط انتشار مكثف لشرطة وجيش الاحتلال الإسرائيلي، حيث أغلقت قوات الاحتلال مداخل الحي، ومنعت دخول المواطنين إلى الحي، وسمحت للمستوطنين برفع الأعلام الإسرائيلية وترديد الشعارات العنصرية.

في السياق ذاته، اقتحمت قوات الاحتلال حي بئر أيوب في بلدة سلوان، وداهمت عدة منازل في حي بطن الهوى، وسلمت عشرات الشبان بلاغات لمراجعة مخابراتها.

وأحرق مستوطنون بحماية قوات الاحتلال منزلًا ومركبة في بلدة ترمسعيا، شمال شرق رام الله، كما أتلف مستوطنون، محاصيل زراعية في قرية عين البيضاء بالأغوار الشمالية، واقتلع آخرون 200 غرسة زيتون، في أراضي قرية عقربا ومجدل بني فاضل جنوب نابلس.

وهاجم مستوطنون، منازل المواطنين، وأحرقوا مركبتين في بلدة جالود جنوب نابلس، كما أُصيب شابان بكسور خلال تصديهما مع أهالي البلدة لهجوم المستوطنين.

كما أغلق مستوطنون آخرون، مدخل قرية ياسوف شرق سلفيت، وهاجموا مركبات المواطنين بالحجارة، وحاول مستوطنون إحراق منزل عقب اقتحامهم لقرية العوجا شمال مدينة أريحا، بعد أن أشعلوا إطارات مطاطية.