الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

الدوري المصري.. الزمالك يستعيد ذاكرة الانتصارات بالفوز على "فيوتشر"

  • مشاركة :
post-title
الزمالك يفوز على فيوتشر

القاهرة الإخبارية - محمد خالد

حقق فريق الزمالك فوزًا مهمًا على حساب ضيفه فيوتشر، بهدفين مقابل هدف، مساء اليوم الأحد، على ملعب القاهرة الدولي، ضمن مباريات الجولة الـ16 لمسابقة الدوري المصري.

ويعد هذا اللقاء الأول للزمالك تحت قيادة المدرب الوطني أسامة نبيه، الذي تولى المسؤولية خلفًا للبرتغالي جيسفالدو فيريرا.

تقدم التونسي سيف الدين الجزيري للزمالك في الدقيقة 14، وتعادل مروان محسن لفيوتشر في الدقيقة 24، قبل أن يضيف الجزيري الهدف الثاني للزمالك في الدقيقة 34.

وبدأت المباراة بضغط قوي للزمالك، معتمدًا على الجبهة اليسرى، التي ضمت محمد عبد الشافي ومصطفى شلبي.

وشكلت هذه الجبهة خطورة كبيرة على دفاعات فيوتشر، بفضل انطلاقات شلبي، وتمريرات عبد الشافي الرائعة، والتي كانت سببًا في الهدف الأول.

ففي الدقيقة 14 انطلق "شلبي" من الناحية اليسرى، بعد تمريرة من عبد الشافي، ليمرر كرة عرضية قوية حولها غنام محمد في اتجاه مرماه، لينقذها الحارس محمود حمدي، ويتابعها سيف الجزيري في المرمى.

وكاد الجزيري أن يعزز النتيجة للفريق الأبيض على نفس طريقة الهدف الأول، بعد توغل إمام عاشور من الجهة اليسرى وتسديد كرة ضعيفة أنقذها حمدي، وقابلها الجزيري أيضًا برأسه ليبعدها دفاع فيوتشر.

بعد الهدف، استفاق لاعبو فيوتشر، وسيطروا على الكرة في وسط ملعب الزمالك، ولكن دون خطورة حقيقية.

وفي الدقيقة 24، استغل مروان محسن خطأ من المدافع محمد عبد الغني داخل منطقة جزاء الزمالك، ليرواغه ويسجلها على يمين محمد عواد.

وبعد 10 دقائق من تبادل الكرة في وسط الملعب بين الفريقين، تمكن الزمالك من إضافة الهدف الثاني بعد تمريرة من شلبي للجزيري، الذي راوغ دفاع فيوتشر، وسدد بقوة على يمين محمود حمدي.

وقبل نهاية الشوط الأول، كاد عبد الكبير الوادي أن يتعادل لفيوتشر، لولا ارتداد تصويبته من العارضة، لينتهي الشوط الأول بتلك بنتيجة 2-1.

وفي الشوط الثاني، سيطر فيوتشر على الكرة منذ الدقيقة الأولى في وسط ملعب الزمالك، لكنه لم ينجح في تشكيل خطورة حقيقية على مرمى محمد عواد حارس الزمالك.

بينما غابت فاعلية الزمالك الهجومية تمامًا، خاصة بعد خروج مصطفى شلبي، ودخول يوسف أسامة نبيه.

وبهذا الفوز استعاد الزمالك ذاكرة الانتصارات، بعد غياب 5 مباريات، حقق خلالها تعادلين وتلقى 3هزائم.

بينما تلقى فيوتشر، هزيمته الأولى هذا الموسم.

بتلك النتيجة، تجمد رصيد فيوتشر عند 31 نقطة، وتراجع للمركز الثالث، بينما ارتفع رصيد الزمالك إلى 29 نقطة في المركز الرابع.