الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

ترامب يطلق حملته الانتخابية لسباق البيت الأبيض 2024

  • مشاركة :
post-title
دونالد ترامب خلال اجتماع الحزب الجمهوري بنيو هامبشاير

القاهرة الإخبارية - مروة الوجيه

أطلق الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، اليوم الأحد، حملته الانتخابية لرئاسة البيت الأبيض، بعد نحو شهرين من إعلانه للترشح في الانتخابات الرئاسية 2024.

وفي حديثه إلى حشد صغير بالاجتماع السنوي للحزب الجمهوري، بمدينة سالم في ولاية نيو هامبشاير، قبل التوقف المقرر في ساوث كارولينا، أصر ترامب على أنه "متحمس للفوز"، بينما يشرع في محاولته الثالثة بانتخابات الرئاسة الأمريكية.

وقال ترامب أمام حشده الانتخابي، إن البلاد بحاجة إلى رئيس "يملك القوة منذ اليوم الأول لجلوسه على المكتب البيضاوي.. وأنا هنا مستعد أن أتخذ الزمام لإظهار هذه القوة"، وفق ما نقلته صحيفة "الجارديان" البريطانية.

وأضاف ترامب "أنا اليوم أكثر غضبًا.. وأنا ملتزم أكثر مما سبق"، ملوحًا بأن أمريكا يجب أن تعود بقوة، مؤكدًا شعاره الرئاسي المعروف "أمريكا أولًا".

وهاجم ترامب جو بايدن، وقال إن الرئيس الأمريكي الحالي "وضع بلادنا على طريق التدمير"، وفقًا لتعبيره.

وأضاف: "علينا إنهاء حكم العصابات للحفاظ على كرامة ومقدرات الأمريكيين".

كما انتقد سياسة بايدن مع الحدود، قائلًا: "لمصلحة من تُفتح حدود الولايات المتحدة أمام المخاطر والتهديدات؟".

كما أكد الرئيس الأمريكي السابق أن الاقتصاد الأمريكي كان أكثر نموًا في عهده، مضيفًا "تم ضبط الاحتياطي الأمريكي وتحسن الإنتاج على عكس ما يحدث حاليًا".

من جهه أخرى، أكد ترامب أن الفوز سيكون حليفه هذه المرة، موضحًا في كلمته للحشد الانتخابي، أن "المنافسة محسومة هذه المرة، جاهزون للاحتفال بالفوز".

كما حذر ترامب من "تغيير مسار الانتخابات المقبلة على غرار ما حدث في 2020"، في إشارة إلى ادعاءاته المستمرة بحدوث تزوير في الانتخابات التي فاز بها بايدن.

ومن المتوقع أن يتوجه الرئيس الأمريكي السابق، في وقت متأخر السبت، إلى ولاية ساوث كارولينا، للإعلان بصورة رسمية عن فريقه الانتخابي.