الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

موفد "القاهرة الإخبارية" للجزائر: متوقع مشاركة 16 زعيما بالقمة العربية

  • مشاركة :
post-title
موفد قناة "القاهرة الإخبارية" إلى الجزائر

القاهرة الإخبارية - هبة وهدان

قال الإعلامي أحمد أبو زيد، موفد قناة "القاهرة الإخبارية" إلى الجزائر، إن هناك عددًا من رؤساء والزعماء والقادة العرب وصلوا إلى العاصمة الجزائرية من بينهم الرئيس الموريتاني محمد ولد الغزواني، ورئيس مجلس السيادة السوداني عبدالفتاح البرهان، ورئيس جزر القمر غزالي عثمان.

وأضاف "أبوزيد" خلال رسالة على الهواء من الجزائر مع الإعلاميتين "داليا أبوعميرة" و"شيماء الكردي"، مساء اليوم الاثنين، أن هناك عددًا آخر كذلك من الزعماء وممثلي الرؤساء والملوك، من بينهم نائب رئيس الوزراء العماني أسعد بن طارق الممثل الخاص لسلطان عُمان هيثم بن طارق، والرئيس السنغالي ماكي سال رئيس الدورة الحالية للاتحاد الإفريقي.

وأشار موفد "القاهرة الإخبارية"، إلى أن هناك حديثًا عن عدد من الرؤساء الذين سيتوالي وصولهم أنابوا آخرين في دولهم، ومن بينهم الرئيس العراقي عبداللطيف رشيد، ويأتي ذلك في أول تحرك خارج القطر العراقي.

كما ذكر، أن مسؤولي الأمانة العامة للجامعة العربية يأملون أن يكون التمثيل كبيرًا للقمة العربية في الجزائر، وأن الأعداد ستصل لنحو 15 أو 16 رئيسًا وقائدًا وزعيمًا، وأنه لا يعرف ما إن كان هذا الرقم نهائيا أم سيكون هناك تغيرات داخلية لعدد من الدول.

وعن ملامح مشروع البيان الختامي، قال موفد "القاهرة الإخبارية" إن الحديث الذي أشير إليه في مؤتمر صحفي موجز عقده السفير حسام زكي الأمين العام المساعد للجامعة العربية مع الصحفيين وممثلي وكالات الأنباء العالمية أمس قال فيه: "وصلنا الى ما نريده من توافق"، لكن ما طبيعة هذا التوافق، وما شكل المحددات؟.. ولكنه أشار إلى اتفاق في الصياغات التي يتم من خلالها إدراج جدول أعمال وسيتم تقديمه بدًءا من يوم غدٍ.

وانطلق البث الرسمي لقناة "القاهرة الإخبارية"، في تمام السابعة بتوقيت القاهرة مساء اليوم الإثنين، على القمر الصناعي نايل سات عبر تردد «11747» عمودي.

وتضم القناة نخبة من أبرز الإعلاميين والكتّاب، بخلاف مجموعة من الوجوه الشابة الجديدة، وتحرص على إبراز جميع المستجدات الإقليمية والعالمية عبر شبكة من المراسلين حول العالم.

وسوم :