الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

القيادة الفلسطينية تحذر من تدهور الأوضاع في القدس المحتلة

  • مشاركة :
post-title
الرئيس الفلسطيني محمود عباس أبو مازن

القاهرة الإخبارية - وكالات

حمّلت القيادة الفلسطينية، حكومة الاحتلال الإسرائيلي، المسؤولية الكاملة عن التصعيد الخطير الذي وصلت إليه الأوضاع في القدس المحتلة؛ بسبب جرائمها "التي وصلت إلى 31 شهيدًا خلال الشهر الحالي"، واستمرار الممارسات الاستيطانية، وضم الأراضي وهدم البيوت، إلى جانب الاعتقالات وسياسات التطهير العرقي، والفصل العنصري، واستباحة المقدسات الإسلامية والمسيحية والاقتحامات للمسجد الأقصى، وفقًا لوكالة الأنباء الفلسطينية "وفا".

واستعرضت القيادة الفلسطينية، في اجتماع اليوم السبت، برئاسة الرئيس الفلسطيني، محمود عباس، الموقف والاتصالات الدولية التي تجريها، على المستويات كافة، وما تم في اجتماع مجلس الأمن أمس، وقالت إن هذه السياسات هي نتاج لتنصل حكومة الاحتلال الإسرائيلي من الالتزام بتطبيق الاتفاقيات الموقعة وانتهاكها لقرارات الشرعية الدولية. 

وحذرت القيادة الفلسطينية، حكومة الاحتلال من الاستمرار بهذا النهج الذي سيُؤدي للمزيد من التدهور، مما يهدد الأمن والاستقرار في المنطقة بأكملها.

ودعت القيادة الفلسطينية، المجتمع الدولي والإدارة الأمريكية إلى إلزام حكومة الاحتلال الإسرائيلي بوقف أعمالها أحادية الجانب، مُؤكدةً أن هذا الأمر يُشكل المدخل العملي لإعادة الاعتبار للمسار السياسي، بما يؤدي إلى إنهاء الاحتلال الإسرائيلي لأرض دولة فلسطين على حدود العام 1967 بما فيها القدس الشرقية المحتلة، مؤكدةً على تمسكها بقرارات الشرعة الدولية ومبادرة السلام العربية.

وأكدت القيادة الفلسطينية، في بيانها، استمرارها في تطبيق القرارات التي اتخذتها في اجتماعها يوم الخميس الماضي، ومواصلتها العمل مع الجهات الدولية، والعربية؛ من أجل توفير الدعم، والإسناد، والحماية الدولية، وصولًا لنيل الشعب الفلسطيني حقوقه المشروعة كاملةً.

كما شددت على أهمية الاستجابة العاجلة لدعوة "عباس"، للحوار الوطني الشامل من أجل تحصين الجبهة الداخلية وتعزيز الموقف السياسي، وتوحيده لمواجهة التحديات التي تعصف بقضيتنا وشعبنا.