الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

خطط الإضرابات العمالية في ألمانيا تهدد بتوقف المطارات

  • مشاركة :
post-title
مطار دوسلدورف

القاهرة الإخبارية - أحمد أنور

أصبحت مطارات ألمانيا، عرضة للتوقف في أي لحظة، بعد خطة الإضرابات التي أعلنتها النقابة العمالية "فيردي"، والتي أعلنت خطتها في التوسع في الإضرابات، والتي بدأتها بمطار برلين.

تواصل نقابة العمال "فيردي" دعوة مئات الموظفين في مطار دوسلدورف ألمانيا، إلى المضي قدمًا في الإضرابات التحذيرية، غدًا الجمعة، الأمر الذي قد يؤدي إلى إلغاء وتأخيرات كبيرة، بحسب موقع "تاجزشاو".

وطالبت فيردي جميع موظفي الأمتعة والطائرات بالذهاب في إضراب تحذيري طوال اليوم، من المقرر أن يبدأ الإضراب (الساعة 3:30 صباحًا يوم الجمعة 27 يناير، ويستمر حتى الساعة 3:30 صباحًا يوم السبت) بتوقيت ألمانيا.

ووفقًا لتقديرات نقابة العمال "فيردي"، فمن المرجح أن يتم إلغاء أو تأخير نصف الرحلات على الأقل، بينما لا يمكن للمطار حتى الآن تقدير عدد الرحلات التي سيتم إلغاؤها بالفعل.

وتعرض مطار برلين إلى حالة من الشلل، الأربعاء الماضي، بعد إضراب عمال نقابة "فيردي" العمالية، المطالبين بزيادة رواتبهم.

وتسبب الإضراب في تأثر حركة النقل الجوي، وتضرر نحو 35 ألف مسافر، بحسب صحيفة "برلينير تسايتنج".

بدأت نقابة فيردي إضرابًا استمر قرابة 24 ساعة في مطار برلين، صباح الأربعاء، مما أدى إلى شل الحركة تمامًا، ما أسفر عن إلغاء 300 عملية إقلاع وهبوط.

ولمواجهة تلك الأزمة منح مطار برلين للعملاء خيار إعادة حجز رحلاتهم أو التبديل إلى القطار، وتم تحويل عدد قليل من الرحلات الجوية إلى دريسدن ولايبزيج وهال.

وشمل الإضراب كلًا من رجال الإطفاء بالمطار، وتسجيل الوصول، ومناولة الأمتعة، وإعادة تزويد الطائرات بالوقود، بسبب التوقف عن العمل.

وتريد "فيردي" زيادة أجرها بمقدار 500 يورو شهريًا لمدة 12 شهرًا.