الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

سابالينكا تتأهل إلى نهائي أستراليا المفتوحة للتنس لتواجه ريباكينا

  • مشاركة :
post-title
سابالينكا

القاهرة الإخبارية - وكالات

تأهلت أرينا سبالينكا، إلى نهائي بطولة أستراليا المفتوحة للتنس، بعد فوزها 7-6 و6-2 على البولندية غير المصنفة ماجدا لينيت، اليوم الخميس، لتضرب موعدًا مع إيلينا ريباكينا في النهائي.

وكشفت وكالة "رويترز" للأنباء أن سبالينكا، بطلة أديليد، لم تخسر أي مجموعة في طريقها لتحقيق عشرة انتصارات في 2023، لكن كانت بدايتها سيئة في أجواء باردة في ملعب رود ليفر، وخسرت إرسالها في الشوط الأول قبل أن تكسر إرسال منافستها مرتين بضربتين خلفيتين قويتين.

وزادت المصنفة الخامسة الضغط على إرسال لينيت في الشوط الفاصل بالمجموعة الأولى بقوة ودقة، واختتمته عندما أرسلت منافستها ضربة طويلة خارج الملعب، قبل أن تهيمن تماما على المجموعة التالية بكسر مبكر لإرسال منافستها.

وأخفقت سبالينكا في تجاوز عقبة قبل النهائي في ثلاث مناسبات سابقة في البطولات الأربع الكبرى، لكنها نجحت هذه المرة، حيث تقدمت 4-1 وأنقذت ثلاث نقاط لكسر إرسالها لتحسم الفوز بالمباراة بضربة أمامية.

وستلتقي سبالينكا في النهائي مع الكازاخستانية ريباكينا المولودة في روسيا، حيث فازت بطلة ويمبلدون على لاعبة روسيا البيضاء والفائزة مرتين في ملبورن بارك فيكتوريا أزارينكا 7-6 و6-3 في المباراة الأولى لقبل النهائي.