الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

مصر والهند تؤكدان رفع التعاون لشراكة استراتيجية

  • مشاركة :
post-title
مؤتمر صحفي للرئيس المصري ورئيس وزراء الهند

القاهرة الإخبارية - محمد أبوعوف

أعلن ناريندرا مودي، رئيس الوزراء الهندي، رفع التعاون بين مصر والهند لمستوى شراكة استراتيجية، قائلًا: قررنا رفع العلاقات الاستراتيجية مع مصر.

وأضاف "مودي" خلال المؤتمر الصحفي، المشترك مع الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، اليوم الأربعاء، أنَّ العلاقات "المصرية - الهندية" ترسخت وتعمقت بين البلدين، في ظل القيادة الحكيمة والناجحة للرئيس السيسي. 

وأوضح أنَّ التنسيق بين مصر والهند سيكون مفيدًا للسلام والاستقرار للمنطقة بأكملها، وأكد أن العلاقات مع مصر مستقرة ومستمرة وفي تطور متزايد. 

وذكر رئيس الوزراء الهندي أننا قررنا خلال المباحثات مع الرئيس المصري رفع مستوى التعاون بين البلدين في المجالات الاقتصادية والسياسية والاجتماعية، كما ناقشنا سبل تعديل سلاسل التوريد في الأغذية وصناعة الأدوية التي تضررت بسبب الأزمة الروسية الأوكرانية.

وأشار إلى أنه اتفق مع الرئيس السيسي على زيادة الاستثمارات المتبادلة، خصوصًا في السنوات الخمس المقبلة، إذ إننا قررنا رفع حجم التجارة المتبادلة إلى 12 مليار دولار سنويًا، وأعرب عن تقديره لجمهورية مصر العربية، لاستضافتها مؤتمر متعدد الأطراف "COP 27" بمدينة شرم الشيخ. 

يأتي ذلك بالتزامن مع زيارة الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، للعاصمة الهندية نيودليهي، كضيف شرف رئيسي في احتفال الهند بـ"يوم الجمهورية".