الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

رئيس حزب الأمة القومي السوداني: هدفنا بناء جيش وطني موحد

  • مشاركة :
post-title
اللواء فضل الله برمة ناصر رئيس حزب الأمة السوداني

القاهرة الإخبارية - محمد أبوعوف

قال اللواء فضل الله برمة ناصر، رئيس حزب الأمة القومى السوداني، إننا على أرض الواقع لدينا مكونات عسكرية كثيرة، ووصلنا من خلال الاتفاق الإطاري إلى رؤية بضرورة وجود جيش وطني موحد.  

وأضاف "ناصر" خلال لقاء خاص بقناة "القاهرة الإخبارية"، اليوم الثلاثاء، أنّ عملية السلام تشمل دمج أفراد الجيش، إذ إنها بُنيت على بندين أولها الإجراءات الأمنية والاندماج تحت مظلة أمنية واحدة، أما البند الآخر فممثل في الترتيبات السياسية. 

وذكر رئيس حزب الأمة القومى السوداني، أن الإجراءات السليمة لم تتبع في الاتفاقيات الماضية وآن الأوان إلى تطبيقها، مناشدًا قادة الحركات المسلحة بتسليم السلاح، وضرورة وضع معالجة للإجراءات الأمنية والعسكرية ونشر الأمان فانتشار السلاح يؤدي إلى عدم الاستقرار. 

وأوضح "ناصر"، أن انتشار السلاح يؤثر على الأمن القومي، وعدم استقرار السودان سينعكس إقليميًا ودوليًا على الدول، وأن أحد أهم حلول الأزمة السودانية أن يتحمل العالم مسؤولياته اتجاه السودان.

ورأى رئيس حزب الأمة السوداني، أن الشعب السوداني يريد نظامًا يُحقق الاستقرار وقادرًا على توفير الحد الأدنى من مستوى معيشة المواطن، فضلًا عن نشره للتعاون الوثيق بين المدنيين والعسكريين، والاهتمام بقضية الوطن وليس "الأحزاب".