الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

"الناتو" يدعو ألمانيا وحلفاءها لتسليم دبابات وأسلحة مُتطورة لأوكرانيا

  • مشاركة :
post-title
وزير الدافاع الألماني وأمين عام حلف الناتو

القاهرة الإخبارية - سامح جريس

دعا ينس ستولتنبرج، الأمين العام لحلف الناتو، ألمانيا وحلفاءها اليوم الثلاثاء، إلى تسليم دبابات وأنظمة أسلحة مُتطورة إلى أوكرانيا، وفقًا لما أورد الموقع الرسمي لحلف الناتو.

وأكد "ستولتنبرج" في مؤتمر صحفي مُشترك مع وزير الدفاع الألماني، بوريس بيستوريوس في برلين، أن في هذه اللحظة المحورية من الحرب، يجب توفير أنظمة أثقل وأكثر تقدمًا لأوكرانيا.

وحذر "ستولتنبرج" من أن روسيا تستعد لهجمات جديدة، وقال إنه يتعين على الحلفاء زيادة الدعم العسكري لأوكرانيا المُحاصرة.

قال: "دبابات المعارك مهمة بالطبع لتكون قادرة على صد الهجمات الروسية الجديدة، ولتكون أوكرانيا قادرة على استعادة الأراضي، والفوز والانتصار كدولة مُستقلة ذات سيادة في أوروبا".

أضاف "ستولتنبرج" أنه أجرى "مُناقشة جيدة" مع بيستوريوس اليوم الثلاثاء، بشأن تسليم دبابات "ليوبارد" القتالية إلى أوكرانيا، قائلًا إنه واثق من أنه "سيكون هناك حل قريبًا".

من جانبه أشار، بوريس بيستوريوس، وزير الدفاع الألماني، إلى أن ألمانيا "لم تتخذ موقفًا جديدًا بشأن نقل دبابات "ليوبارد" إلى أوكرانيا، لكننا لن نقف في طريق الدول الأخرى التي تمتلك هذه الدبابات في ترسانتها وتُريد مساعدة أوكرانيا".

أضاف أن برلين تحاول مراقبة الوضع بدباباتها، "نحن بحاجة إلى معرفة ما هي إمكانات صناعتنا، وما لدينا من مخزون وما مدى توافق مخزوناتنا من حيث الإصلاح والدعم، هذا غالبا ما يتم نسيانه".