الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

رئيس الجبهة الثورية السودانية: طاولة المفاوضات ستنهي كل الخلافات والمِحن

  • مشاركة :
post-title
محمد أحمد الجاكومي - رئيس الجبهة الثورية السودانية

القاهرة الإخبارية - أحمد الضبع

قال محمد أحمد الجاكومي، رئيس الجبهة الثورية السودانية، إن هناك قوى سياسية، تريد استمرار الفترة الانتقالية في السودان لعشر سنوات؛ أملًا في أن تصل للحكم، موضحًا أن مثل هذه القوى تدرك أنها لن تأتي عن طريق الانتخابات، لذا تعمل على تعطيل أي تحرك للأمام.

وأضاف "الجاكومي" في حوار خاص مع قناة "القاهرة الإخبارية" اليوم الاثنين، المواطن السوداني لا يهتم بمن يحكم، بل بتوفير السلع، مشددًا على أن الحكومة غير قادرة على إدارة ثروات البلاد، في ظل غياب الرؤية والتفكير السليم، متسائلًا "كيف لبلد منتج مثل السودان تكون فيه أسعار السلع الغذائية مرتفعة؟".

وتابع رئيس الجبهة الثورية السودانية، قائلا: "أيدنا الدعوة المصرية لحوار "سوداني - سوداني" لأننا على يقين أننا إذا التقينا على طاولة المفاوضات، سننسى كل المِحن والخلافات ونتجه كلنا صوب الوطن، وننتج ما ينفع المواطن."

واتهم "الجاكومي" المكون العسكري بوقوفه مع طرف واحد، ولا يريد أن يفرد جناحيه لكل أبناء الشعب السوداني، مؤكدًا أنه إذا قال المكون العسكري إنه يدعم الحوار "السوداني - السوداني" ستختلف الأمور كثيرًا.

وشدد على أن السلطة ستكون لمن تأتي به الانتخابات، ولن يسمح لأحد الركوب على أكتاف الثورة السودانية؛ لتحقيق أهداف شخصية، مشيرا إلى أن دعوة الحوار السوداني يقبلها كل وطني غيور وهو الحل وعلى الجميع تقبل نتائجه.