الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

السيسي: الأزمة الاقتصادية يتأثر بها العالم وتنعكس على مصر

  • مشاركة :
post-title
الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي

القاهرة الإخبارية - محمد حسين

قال الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي إن واقع مصر وظروفها الاقتصادية والسكانية، يحتم علينا أن نقفز قفزات تنموية هائلة، في وقت قصير، فنحن في الحقيقة، في سباق مع الزمن، لتجاوز مخاطر وتداعيات الانفجار السكاني.

وأضاف الرئيس المصري، في كلمته باحتفالية وزارة الداخلية، بعيد الشرطة الـ71: دعوني أتحدث معكم بكل صراحة ووضوح، في وجه ما يتم ترديده من دعاوى مضللة، تهدف لتصوير الأزمة الاقتصادية، كأنها شأن مصري خالص، ونتيجة للسياسات الاقتصادية للدولة، والمشروعات القومية والتنموية، وفى هذا الصدد توجد أسئلة كاشفة يجب طرحها:

  • فهل توجد أزمة اقتصادية عنيفة وغير مسبوقة، في العالم أم لا؟
  • وهل تعاني أكبر اقتصادات العالم وأكثرها تقدمًا، على نحو لم نشهده منذ عقود طويلة، ربما منذ أزمنة "الكساد الكبير"، والحربين العالميتين أم لا؟
  • ألم ينتج عن تلك التداعيات، ما يعرف دوليًا الآن "بالأزمة العالمية لغلاء المعيشة"؟
  • أليس من المنطقي والطبيعي، بل والمحتوم أن تنعكس هذه الأزمة علينا في مصر، وتكون لها تداعيات سلبية كبيرة، ونحن جزء من الاقتصاد العالمي، وزاد اندماجنا فيه بقوة خلال العقود الأخيرة؟

وتابع أن المشروعات التنموية الكبرى، التي تنفذها الدولة، لا تهدف للتفاخر أو التباهي وإنما لتأسيس البيئة الاستثمارية والبنية الأساسية اللازمة، لتحقيق التنمية الاقتصادية الشاملة، التي ترفع مستوى معيشة جميع أفراد الشعب.

وأكد الرئيس المصري أن آثار الأزمة كبيرة، وتسبب آلامًا لأبناء الشعب، لا سيما محدودي الدخل والفئات الأكثر احتياجًا، الذين يخوضون كفاحًا يوميًا هائلًا، نقف أمامه داعمين ومساندين؛ لتوفير احتياجات أسرهم وأبنائهم، ومواجهة ارتفاع الأسعار، وأؤكد أن التزامنا بمساندتهم والوقوف معهم، هو التزام ثابت من الدولة لم ولن يتغير.

وكان الرئيس المصري، شهد احتفالية وزارة الداخلية بعيد الشرطة، حيث تضمن الحفل عددًا من العروض الفنية والأغاني الوطنية، وتكريم أسر الشهداء والمتميزين من الضباط، في حضور وزير الداخلية وعدد من الوزراء والشخصيات العامة، بأكاديمية الشرطة بالقاهرة الجديدة.

وتحتفل الدولة المصرية في 25 يناير من كل عام، بذكرى عيد الشرطة، الذي يوافق ذكرى معركة الإسماعيلية 1952، والتي راح ضحيتها نحو 50 شهيدًا و80 جريحًا من رجال الشرطة، في مواجهة مع قوات الاحتلال البريطاني.