الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

خبير استراتيجي: القضاء على فلول "داعش" بالعراق خطوة استباقية لمنع تجمعهم

  • مشاركة :
post-title
عنصران من الجيش العراقي أثناء مداهمة أحد أوكار عناصر داعش الإرهابي - وكالة الأنباء العراقية

القاهرة الإخبارية - محمد أبوعوف

قال الدكتور صلاح بوشي، رئيس مركز العراق للشؤون الاستراتيجية، إن الدولة العراقية اتخذت خطوات استباقية للبحث عن فلول تنظيم "داعش" الإرهابي والقضاء عليهم. 

وأضاف "بوشي"، في مداخلة عبر "سكايب" بقناة "القاهرة الإخبارية"، اليوم الإثنين، أن العمليات الاستباقية التى نفذتها القوات الأمنية العراقية تؤكد محاولة التنظيم الإرهابي تجميع عناصره من جديد؛ لتنفيذ عمليات نوعية. 

وأوضح أن القضاء على تنظيم "داعش" الإرهابي يُعيد العراق إلى الساحة الإقليمية والعربية، مؤكدًا أن السلطة التنفيذية في العراق يقع على كاهلها مسؤولية الحفاظ على الأمن السياسي والاقتصادي والاجتماعي، وبالتالي تحقيق هذه المقومات ينعكس على الصورة الخارجية. 

وأشاد الخبير الاستراتيجي بالنشاط الأمني للسلطات العراقية على مدار العامين الماضيين، من حيث الدقة ومتابعة عناصر تنظيم "داعش"، موضحًا أن الموقف الدولي يفرض على السلطة التنفيذية في العراق ضرورة المحافظة على النجاحات الأمنية.

وكانت السلطات الأمنية العراقية، أعلنت عن انطلاق عملية أمنية ضد عناصر داعش الإرهابي والسيطرة علي تسللهم في ديالي (شمال شرق بغداد)، بحسب ما أوردته وكالة الأنباء العراقية "واع"، 

واستهدفت العملية تفتيش الغابات والبساتين المجاورة لحافة نهر ديالي الشمالية، وفقًا لقائد العملية الأمنية.