الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

ألمانيا وفرنسا تتعهدان بدعم أوكرانيا "طالما لزم الأمر"

  • مشاركة :
post-title
الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون والمستشار الألماني أولاف شولتس

القاهرة الإخبارية - وكالات

تعهدت ألمانيا وفرنسا، اليوم الأحد، بمساعدة أوكرانيا طالما لزم الأمر، وبدعم الجهود الخاصة بمحاكمة مجرمي الحرب، وفقًا لـ"رويترز".

قالت الدولتان، في بيان مشترك، أعقب اجتماعًا لمسؤولين حكوميين كبار في باريس، إن مساعدة أوكرانيا في أثناء حربها مع روسيا ستتركز على قطاعات بعينها، بما فيها العسكري والاقتصادي.

وقال المستشار الألماني أولاف شولتس، الواقع تحت ضغوط للسماح بإرسال شحنة دبابات ألمانية الصنع إلى أوكرانيا، إن القرارات المستقبلية بشأن إرسال الأسلحة ستُتخذ بالتنسيق مع حلفاء منهم الولايات المتحدة.

وأوضح "شولتس"، حينما سُئل في مؤتمر صحفي عن إرسال الدبابات إلى أوكرانيا، أن جميع شحنات الأسلحة إلى أوكرانيا حتى الآن جرت بالتنسيق الوثيق مع الشركاء الغربيين، متابعًا: "سنفعل ذلك في المستقبل".

وقال الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، إنه لا يستبعد احتمال إرسال دبابات لوكلير إلى أوكرانيا، وذلك في أثناء اجتماعه مع شولتس.

وأضاف "ماكرون"، في مؤتمر صحفي، أن إرسال الدبابات يجب ألا يُصعِّد الموقف، وأن يراعي الوقت اللازم لتدريب العسكريين الأوكرانيين، كما أنه يجب ألا يُعرِّض أمن فرنسا للخطر.

وتابع ماكرون: "بخصوص دبابات لوكلير، طلبت من الجيش العمل عليها، ولا يُستبعد أي شيء"، مضيفًا أن التحرك سيكون من الواجب تنسيقه مع حلفاء مثل ألمانيا في الأيام والأسابيع المقبلة.