الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

صعود بورصات الخليج الرئيسية بدعم من ارتفاع أسعار النفط

  • مشاركة :
post-title
أرشيفية

القاهرة الإخبارية - وكالات

أغلقت معظم أسواق الخليج الرئيسية على ارتفاع، اليوم الأحد، مدفوعة بالنظرة المتفائلة للنمو الاقتصادي في الصين وزيادة الطلب على الوقود في ثاني أكبر اقتصاد بالعالم، وفقًا لـ"رويترز".

واستقر النفط، الذي يغذي اقتصادات المنطقة، على ارتفاع بنحو دولار واحد للبرميل، أمس السبت، بعد أن سجل خام برنت 87.63 دولار للبرميل، بارتفاع 1.47 دولار أو 1.7 في المئة.

وتوقعت وكالة الطاقة الدولية، الأربعاء الماضي، أن يؤدي إلغاء قيود مكافحة كوفيد-19 في الصين إلى نمو الطلب العالمي على النفط هذا العام إلى مستوى قياسي جديد، كما توقعت "أوبك" تعافي الطلب الصيني.

وارتفع المؤشر السعودي 0.4 في المئة، مدعومًا بصعود سهم شركة رتال للتطوير العمراني 1.5 في المئة وسهم عملاق النفط أرامكو 0.8 في المئة.

كما صعد سهم مصرف الراجحي، وهو أكبر بنك إسلامي في العالم من حيث القيمة السوقية، 0.5 في المئة.

وزاد المؤشر القطري 0.9 في المئة، بعد مكاسب لجميع الأسهم عليه تقريبًا، وواصل بنك قطر الوطني، أكبر مقرض في الخليج، صعوده محققًا مكاسب بلغت 2.3 في المئة، في حين ارتفع سهم مصرف قطر الإسلامي 1.3 في المئة.

وخارج منطقة الخليج، ارتفع مؤشر الأسهم القيادية المصري 0.3 في المئة، مدعومًا بقفزة سهم بنك الإسكان والتعمير 10.5 في المئة، وسهم "السويدي إليكتريك" 2.1 في المئة.