الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

تعليق حركة الملاحة في مضيق البوسفور بسبب عطل بسفينة

  • مشاركة :
post-title
تعليق حركة الملاحة في مضيق البوسفور - أرشيفية

القاهرة الإخبارية - محمود عبد الغني

قالت وكالة تريبيكا للشحن، اليوم الأحد، إنه جرى تعليق حركة الملاحة في مضيق البوسفور بتركيا، بسبب عطل في سفينة، بحسب ما أوردته وكالة "رويترز".

وذكر تقرير نشرته الوكالة أن عطلًا أصاب دفة التوجيه بالسفينة "فوس أبوللو" التي ترفع علم جبل طارق خلال عبور المضيق، وأن زورق قطر يقدم لها الدعم.

وقال عمر أحمد، مراسل "القاهرة الإخبارية" من أنقرة، إنه حتى الآن لا يوجد أي تصريح رسمي من السلطات التركية حول توقف الملاحة في مضيق البوسفور، وإن الخبر نُشر من وكالة "تريبيكا"، التي قالت إن هذه السفينة تحمل علم جبل طارق، وبسبب عطل في موقدها توقفت في مضيق البوسفور ويجري الآن سحبها.

وأضاف "أحمد" في رسالته لقناة القاهرة الإخبارية، أن الملاحة في المضيق توقفت قبل أسبوع، وهذه الحوادث الحاصلة في المضيق تقوي النظرية التي يعتمد عليها الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، من أجل فتح قناة إسطنبول الجديدة التي تلقى معارضات كبيرة في الداخل سواء من المعارضة التركية أو المختصين في هذا المجال.

وأشار مراسل "القاهرة الإخبارية" إلى أن موضوع الحوادث وتوقف حركة السير في مضيق البوسفور دائمًا ما يتطرق إليه الرئيس التركي، قائلًا "إن المضيق الواحد يسبب هذه الأمور ويؤدي لتعطل حركة الملاحة وتركيا بحاجة إلى مضيق آخر صناعي".