الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

وزير خارجية إيطاليا: ندعم جهود مصر لمواجهة الهجرة غير الشرعية

  • مشاركة :
post-title
أنطونيو تاياني وزير الخارجية الإيطالي

القاهرة الإخبارية - إسلام عيسى

قال أنطونيو تاياني، وزير الخارجية الإيطالي، إنه أجرى لقاءات اليوم بالقاهرة، لتعزيز العلاقات التاريخية القديمة بين مصر وإيطاليا، للعمل سويًا من أجل مواجهة التحديات الكبيرة الراهنة، خاصة في منطقة البحر المتوسط، على رأسها ظاهرة الهجرة غير الشرعية إلى إيطاليا، وبحث حل للقضية الليبية.

وأضاف وزير خارجية إيطاليا، خلال مؤتمر صحفي بالقاهرة، اليوم الأحد، مع نظيره المصري سامح شكري، أن هناك توترًا كبيرًا في ليبيا ونسعى للتوصل إلى اتفاقية بين الأطراف حتى تتم الانتخابات البرلمانية، ولا بد من تعاون كل الأطراف الكبيرة التي تهتم بليبيا، موضحًا أن الدور المصري مهم للغاية في تحقيق التعاون وتبادل الآراء لإيجاد حل للأزمة الليبية.

وأكد "تاياني" أن مصر تقوم بأنشطة قوية لمنع الهجرة غير الشرعية، وحكومته تدعم الجهود المصرية في تلك القضية، وهناك بعض الممرات لهذه الهجرة.

وتابع: "مستعدون للترحيب بالمهاجرين الشرعيين من مصر، وتحدثنا عن طرق تدريبهم، وتحدثنا أيضًا عن قدوم الطلاب من الدول غير الأوروبية للدراسة بالجامعات الإيطالية".

وذكر وزير الخارجية الإيطالي أنه تم التطرق للأوضاع الاقتصادية وبحث شتى المجالات منها الطاقة والصناعة والزراعة، وأنهم على استعداد لتنظيم ملتقى رجال الأعمال الإيطاليين لتقديم التعاون لنظرائهم المصريين.