الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

الإصابات وسوء النتائج يضعان ليفربول على حافة الانهيار

  • مشاركة :
post-title
نادي ليفربول

القاهرة الإخبارية - محمد سعيد

يقدم فريق ليفربول الإنجليزي، موسمًا سيئاً على الصعيد المحلي، إذ ابتعد تمامًا عن المنافسة على لقب البريميرليج، وودع كأس الرابطة من الدور ثمن النهائي أمام مانشستر سيتي.

ويأمل ليفربول في الخروج بأقل الأضرار هذا الموسم، حيث يبقى إنهاء مسابقة الدوري الإنجليزي في المربع الذهبي، على رأس أولويات الألماني يورجن كلوب، المدير الفني للفريق، بالإضافة إلى التتويج بلقب واحد على الأقل.

نتائج كارثية

بعدما كان منافسًا شرسًا لفريق مانشستر سيتي على مسابقة الدوري الإنجليزي خلال السنوات الماضية، ظهر ليفربول بشكل باهت هذا الموسم، إذ خاض الريدز 19 مباراة في البريميرليج، فاز في 8 مباريات وتعادل في 5 مواجهات وخسر في 6 مناسبات، وسجل 34 هدفًا واستقبلت شباكه 25.

ويحتل ليفربول المركز الثامن في جدول ترتيب الدوري الإنجليزي برصيد 29 نقطة، في حين يتصدر أرسنال ترتيب المسابقة برصيد 47 نقطة، وهو ما يعني استحالة المنافسة على اللقب.

تبقى بطولة كأس الاتحاد الإنجليزي الأمل الأخير للريدز لحصد بطولة محلية هذا الموسم، بعد تأهل الفريق مؤخرًا إلى دور الـ32، أما على المستوى القاري فينتظر الفريق مواجهة نارية ضد ريال مدريد في دور الـ16 ببطولة دوري أبطال أوروبا.

مواجهة ريال مدريد ستكون صعبة للغاية على ليفربول، حيث فشل الريدز في تحقيق أي فوز على "الملكي" في آخر 5 مواجهات.

ويعد الدولي المصري محمد صلاح اللاعب الوحيد في صفوف ليفربول الذي يقدم مستوى مميزًا بالموسم الحالي، رغم انهيار مستوى الفريق، حيث لعب 27 مباراة في جميع المسابقات، سجل 17 هدفًا وصنع 6 أخرى.

إصابات صادمة

ضرب فيروس الإصابات فريق ليفربول بقوة هذا الموسم، تسبب في فقد فريق ليفربول خدمات العديد من نجومه لأوقات طويلة.

في الوقت الحالي، يفقد ليفربول 3 لاعبين أساسيين بسبب الإصابة، وهم الهولندي فيرجيل فان دايك، والكولومبي لويس دياز، والبرتغالي ديوجو جوتا، بالإضافة إلى البرازيلي آرثر ميلو الذي لم يشارك سوى في 3 لقاءات فقط هذا الموسم.