الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

جعفر الميرغني: "الكتلة الديمقراطية" تضم 31 فصيلًا تمثل طيفًا واسعًا من المجتمع السوداني

  • مشاركة :
post-title
جعفر الميرغني نائب رئيس الحزب الاتحادي الديمقراطي الأصل ورئيس الكتلة الديمقراطية في السودان

القاهرة الإخبارية - أحمد الضبع

قال جعفر الميرغني، نائب رئيس الحزب الاتحادي الديمقراطي الأصل، ورئيس الكتلة الديمقراطية في السودان، إن تأسيس الكتلة الديمقراطية استند على الوثيقة الدستورية التي تم إقرارها عام 2019 كأساس لدستور انتقالي خلال الفترة الانتقالية، وإحدث توافق مع كتلة الحرية والتغيير، لتصل إلى فى شكلها النهائي لـ "الحرية والتغيير الكتلة الديمقراطية".

وأضاف "الميرغني" في حوار خاص مع قناة "القاهرة الإخبارية" اليوم السبت، أن الكتلة تكونت للوصول إلى ما يسمى المائدة المستديرة، تجمع كل أطياف القوى السياسية السودانية، حيث تضم 31 فصيلًا من قوى سياسية وحركات مسلحة، وكان آخر المنضمين لها 61 من ذوي المشاريع الزراعية الذين لديهم أطروحات وقضايا، واصفا الكتلة بأنها تمثل طيفًا واسعًا من المجتمع السوداني.

تابع رئيس الكتلة الديمقراطية في السودان، أن المنضمين إلى الكتلة اجتمعوا حول رؤية دستورية وسياسية، وهو ما يسهل الوصول إلى حل في العملية السياسية.

ووصف اتفاق السلام الموقع في جوبا، بأنه في غاية الأهمية، وأن الأطراف والحركات التي وقعت على الاتفاق تُمثل أطياف المجتمع السوداني، وتطرح عددًا كبيرًا من قضايا المجتمع السوداني في المناطق المختلفة، مُشددًا على أهمية استكمال مشروع الاتفاق وتطويره؛ ليضم الأطراف التي لم تُشارك ليحل السلام المُستدام.

أضاف نائب رئيس الحزب الاتحادي الديمقراطي الأصل، أنه سيزور بعد أسبوعين جوبا للقاء المسؤولين هناك للتوافق حول الوضع الراهن في البلاد.