الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

أليجري يطالب يوفنتوس بالتركيز في الملعب وتجاهل مشكلات النادي

  • مشاركة :
post-title
ماسيميليانو أليجري

القاهرة الإخبارية - وكالات

قال ماسيميليانو أليجري، المدير الفني لفريق يوفنتوس الإيطالي، إن فريقه يجب أن يلتزم ‭"‬بأداء واجبه‭"‬ في الملعب بعد خصم 15 نقطة من رصيده في الدوري من محكمة إيطالية، أمس الجمعة، ليتراجع إلى منتصف الجدول.

ويحتل فريق يوفنتوس المركز الثالث، في جدول الترتيب بفارق عشر نقاط خلف نابولي المُتصدر بعد 18 مباراة، ومع تبقي 20 مباراة بالدوري، لكن خصم الـ15 نقطة ستجعله في المركز الحادي عشر، بالترتيب برصيد 22 نقطة.

وأكد أليجري في تصريحات له عبر مؤتمر صحفي، اليوم السبت: "بعد أحداث أمس، يجب أن نعيد لم الشمل والتفكير في أمور داخل الملعب فقط".

وأضاف: "لا يجب أن نفكر في البدء من جديد، الإجراءات القانونية تخص الإدارة وهناك طعن، يشير الترتيب حاليًا إلى أن لدينا 22 نقطة، ويجب أن نسعى لتحقيق نتائج جيدة والتقدم بالمراكز".

وأكمل: "يجب أن نستمر في تأدية واجبنا لأن الحكم سيصدر في غضون شهرين، ويجب ألا نأسف على شيء بعد الحكم، مؤكدًا أن الفريق لم يخسر كل شيء، مشيرًا إلى استمراره بالمنافسة في دوري أبطال أوروبا وبالكأس المحلية هذا الموسم".

وتابع: "تعلمت أن كل المواقف تتحول إلى فرص، لدينا الدوري الأوروبي وكأس إيطاليا و60 نقطة للعب عليها في الدوري، "أنا مقتنع بأن اللاعبين سيفعلون كل شيء للخروج من هذا الموقف قدر الإمكان، نواجه تحديًا وربما نقوم بشيء مذهل، في كرة القدم كل شيء ممكن".

وفرضت المحكمة عقوبات على 11 مسؤولًا من الحاليين والسابقين بإدارة نادي يوفنتوس، وتتضمن الإيقاف 24 شهرًا لرئيس النادي أندريا آنييلي، الذي استقال من منصبه، نوفمبر الماضي.

وقال أليجري: "بجانب المستوى الاحترافي أشعر بأسف شديد على المستوى الشخصي لإقصاء أندريا آنييلي".

وأعلن فريق يوفنتوس في بيان له، أنه سيطعن على العقوبة بمجرد نشر أسباب الحكم.