الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

الهند.. إصابة 6 جراء تفجيرين قبيل مسيرة لزعيم المعارضة "غاندي"

  • مشاركة :
post-title
زعيم المعارضة الهندية راهول غاندي

القاهرة الإخبارية - وكالات

قالت الشرطة الهندية إن ستة على الأقل أصيبوا اليوم السبت، في تفجيرين بجامو، المدينة الهندية الرئيسية في إقليم متنازع عليه مع باكستان، قبل وصول مسيرة بقيادة زعيم المعارضة الهندية راهول غاندي عبر البلاد، بحسب "رويترز".

وقال موكيش سينج، قائد الشرطة الإقليمية، إن التفجيرين ضربا ساحة النقل في جامو بمنطقة ناروال، وشُددت إجراءات الأمن مع توقع وصول مسيرة غاندي إلى المدينة، بعد غد.

وانضم الآلاف إلى مسيرة غاندي المناهضة "للكراهية والانقسام"، التي تهدف إلى استعادة شعبية حزب المؤتمر اليساري بعد هزيمته أمام حزب بهاراتيا جاناتا الهندوسي القومي، بزعامة ناريندرا مودي، رئيس الوزراء، في انتخابات عام 2019.

ويرغب مودي في السيطرة على الشطر الهندي من منطقة جامو وكشمير ذات الأغلبية المسلمة في منطقة جبال الهيمالايا، التي تتنازع عليها الهند مع باكستان ذات الأغلبية المسلمة، وتعاقب على حكم المنطقة بشكل شبه حصري رؤساء حكومات مسلمون.

ومن المتوقع أن تنتهي مسيرة غاندي، التي لاقت استقبالًا شعبيًا أفضل مما كان متوقعًا، بسريناجار في وقت لاحق هذا الشهر.

وقال مسؤول آخر بالشرطةـ طلب عدم ذكر اسمه لأنه غير مخول بالتحدث إلى وسائل الإعلام ـ، إن الانفجار الأول وقع الساعة 4:45 تقريبًا بتوقيت جرينتش، تلاه الانفجار الآخر.

وأضاف "تم تطويق المنطقة بأكملها وتجري عملية بحث".

وقال جاسويندر سينج، الذي شهد الانفجار الأول، إنه وقع في سيارة تم إرسالها إلى ورشة لإصلاحها.

وأضاف "كان هناك انفجار كبير وعندما خرجت، رأيت انفجارًا دمر سيارة، وبعد 15 دقيقة، وقع انفجار آخر في مكان قريب، الجرحى معظمهم من فنيي إصلاح السيارات".