الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

"المشي على المريخ"و"استكشاف الكون" في معرض الرياض للفضاء غدا

  • مشاركة :
post-title
معرض الرياض للفضاء

القاهرة الإخبارية - إسلام عيسى

ينطلق "معرض الرياض للفضاء"، غدًا الأحد،تحت شعار "الإنسان والفضاء"، بمقر واحة الملك سلمان للعلوم، بحسب وكالة الأنباء السعودية "واس".

يقدم المعرض تجارب تعليمية وتفاعلية حيّة، للزوار للتعرف على علوم الفضاء واكتشافاته بشكل مباشر، من خلال تصوير العلاقة بين الإنسان والكون والمساعدة في استكشاف ومعرفة أسرار الفضاء على مر العصور والتعرف على الإنجازات العظيمة، التي أحدثت فارقًا كبيرًا في فهم الإنسان للكون، خلال الفترة من 22 يناير الجاري وحتى 20 فبراير المقبل.

ويشتمل المعرض 8 محطات للتجارب الحيّة، تنقل الزائرين في رحلة لاستكشاف تطور علم الفلك، من خلال استخدام ألعاب تعليمية ممتعة، وأجهزة محاكاة تفاعلية، مثل "المشي على المريخ"، وتجربة تقنيات تستخدم لدراسة الكون مثل التلسكوب والأقمار الصناعية، إلى جانب تنظيم دورات تفاعلية حول استكشاف الفضاء وأسراره.

وأوضح المهندس خالد بن عبد الله الهزاني، المشرف على قطاع نمط الحياة في الهيئة الملكية لمدينة الرياض، أن المعرض يمزج بين العلم والترفيه، ويسهم في إثراء الحياة العلمية والثقافية، مؤكدًا أن النسخة الأولى من المعرض تمنح الزائرين، الفرصة للتعرف عن قرب على علوم الفضاء، والقيام بتجارب تعليمية عبر طرق ترفيهية ثرية بالمعلومات، بما يسهم في استكشاف مواهب جديدة في هذا العلم العريق، وبما يواكب تطلعات المملكة في تحقيق الريادة العلمية بمجال علوم الفضاء.