الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

ديوكوفيتش "المُصاب" يسعى للتتويج بـ"أستراليا المفتوحة" في مهمة شبه مستحيلة

  • مشاركة :
post-title
ديوكوفيتش وموراي

القاهرة الإخبارية - وكالات

باتت آمال الصربي، نوفاك ديوكوفيتش، في الفوز ببطولة "أستراليا المفتوحة للتنس" للمرة العاشرة شبه مُستحيلة، بعدما منعته إصابة في عضلات الفخذ الخلفية من التدرب، قبل مُواجهة جريجور ديميتروف، في الدور الثالث من أولى البطولات الأربع الكبرى.

بدا اللاعب البالغ عمره 35 عامًا، الذي خسر مجموعة في الدور الثاني، مُتأثرًا بالإصابة، واحتاج نوفاك لتدخل المعالج في الفوز بأربع مجموعات على الفرنسي إنزو كواكو.

وقال "ديوكوفيتش"، في تصريحات نقلتها وكالة "رويترز" : "وضعي بالإصابة ليس مثاليًا".

أضاف: "لا أتدرب بشكل أساسي في الأيام التي تفصل بين المباريات؛ لأنني أحاول أن أمنح نفسي أطول فترة مُمكنة؛ كي تكون ساقي في حالة مثالية نوعًا ما لتقديم أعلى المستويات".

تابع: "هناك خياران: إما الرحيل أو الاستمرار؛ لذا سأستمر، سأحاول اللعب والمُنافسة مع ديميتروف وهو بالطبع لاعب رائع".

هذه ليست المرة الأولى التي يتحامل فيها "ديوكوفيتش" على نفسه، بعدما تعرض لتمزق مُؤلم في عضلات البطن، لم يمنعه من الفوز باللقب في 2021، لكنه أقر بأن الوضع مُختلف الآن.

وقال "لا أعرف رد فعل جسدي، أتمنى الأفضل".

بعد خروج رافائيل نادال مُبكرًا بسبب الإصابة، فإن خسارة ديوكوفيتش قد تفتح المنافسة على اللقب على مصراعيها.

على عكس التوقعات، وصل آندي موراي، الفائز بثلاثة ألقاب في البطولات الأربع الكبرى، إلى الدور الثالث.

أمضى اللاعب البريطاني أكثر من عشر ساعات ونصف الساعة، داخل الملعب في فوزه بأول مباراتين من خمس مجموعات، وحقق انتصاره في الدور الثاني على تاناسي كوكيناكيس في الرابعة وخمس دقائق فجرًا بالتوقيت المحلي.

وجه موراي انتقادات شديدة للمنظمين، بعدما أنهى المباراة مُتأخرًا، لتقام مباراته أمام الإسباني روبرتو باوتيستا أجوت، في الدور الثالث في الساعة السابعة مساءً بالتوقيت المحلي.

قال موراي صاحب الـ35 عامًا، بعد المباراة التي بدأت في العاشرة مساءً "تلعب في أجواء باردة في ذلك التوقيت من اليوم وبكرات كهذه، ستطول التبادلات والنقاط".

كما تسعى أرينا سابالينكا، المُصنفة الخامسة في البطولة، للحفاظ على سجلها خاليًا من الهزائم في 2023 بعد فوزها بلقب أديليد الدولية 1 عندما تواجه إليسه ميرتنز في الدور الثالث، على أمل الفوز بأول ألقابها في البطولات الأربع الكبرى.

كما قدمت بليندا بنتشيتش، التي فازت بلقب أديليد الدولية 2، أوراق اعتمادها كمرشحة للفوز باللقب في "ملبورن"، قبل مُواجهة كاميلا جورجي، بينما تلعب كارولين جارسيا المُصنفة الرابعة أمام لورا سيجموند.