الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

من نجريج للبريميرليج.. تقرير عالمي يرصد قصة نجاح محمد صلاح "الأسطورية"

  • مشاركة :
post-title
محمد صلاح

القاهرة الإخبارية - محمد سعيد

 "كم عدد الأهداف التي سجلها محمد صلاح خلال مسيرته؟" سؤال طرحه موقع "جول" العالمي من خلال تقرير مفصل حول إحصائيات نجم ليفربول المبهرة. 

سلّط تقرير صحفي الضوء على جميع أرقام النجم المصري محمد صلاح، لاعب فريق ليفربول الإنجليزي، مع جميع الفرق التي لعب لها، بالإضافة إلى منتخب مصر الأول.

وذكر الموقع العالمي، أن محمد صلاح استطاع أن يطور لمسته في الثلث الأخير من المستطيل الأخضر، من خلال الخبرات التي اكتسبها مع الأندية الأوروبية التي لعب فيها، إذ توهج النجم المصري بشدة مع ليفربول، وكان جزءًا كبيرًا من نجاح الريدز في السنوات الخمس الماضية.

أضاف التقرير، أن محمد صلاح لم يصنع الفارق مع الريدز فقط، بل تألق مع فرق بازل وفيورنتينا وروما، وعندما انضم إلى ليفربول في عام 2017 قادمًا من روما شككك البعض في أن الصفقة تستحقق هذا المبلغ الضخم، لكن محمد صلاح أسكت المشككين بتألقه مع الريدز بعد ذلك، إذ ساعد فريقه بشكل فعال في تحقيق جميع الألقاب الممكنة، بما في ذلك بطولتا الدوري الإنجليزي ودوري أبطال أوروبا، كما أصبح اللاعب الإفريقي الأعلى تسجيلًا للأهداف في الدوري الإنجليزي الممتاز، وفاز بالحذاء الذهبي في ثلاثة من مواسمه الستة في ليفربول.

ولفت الموقع إلى أن محمد صلاح استطاع أن يسجل 167 هدفًا خلال 272 مباراة بقميص الريدز، كما لعب 83 مباراة مع روما سجل 43 هدفًا، وخاض 26 مباراة مع فيورنتينا أحرز 9 أهداف، و19 مباراة مع تشيلسي أحرز هدفين فقط، و79 مباراة مع بازل سجل 20 هدفًا.

لم يتجاهل التقرير محطة صلاح مع المقاولون العرب، إذ خاض "مو" 44 لقاءً مع ذئاب الجبل سجل 12 هدفًا، أما على الصعيد الدولي، فخاض الفرعون 86 مباراة بقميص منتخب مصر الأول سجل 49 هدفًا.

لعب محمد صلاح 609 مباريات مع جميع الأندية ومنتخب مصر، أحرز 293 هدفًا.