الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

العراق بطلا لـ "خليجي 25" بالفوز على عمان في مباراة ماراثونية

  • مشاركة :
post-title
منتخب العراق

القاهرة الإخبارية - محمد مصطفى

توّج المنتخب العراقي بطلًا لكأس الخليج العربي "خليجي 25" للمرة الرابعة تاريخيًا بعدما فاز على عمان في مباراة ماراثونية بنتيجة 3-2.

سيطر منتخب "أسود الرافدين" على المباراة منذ البداية وأهدر العديد من الفرص، ولكن جاءت هجمة خطيرة لمنتخب عمان قادها صلاح اليحيائي في الدقيقة 18، بعد تسديدة رائعة، لكن حارس مرمى العراق تصدى لها.

واستطاع المنتخب العراقي تسجيل الهدف الأول عن طريق إبراهيم بايش من تسديدة أكثر من رائعة في الدقيقة 25، ورغم محاولات من عمان لخطف التعادل إلا أن الشوط الأول انتهى بتفوق العراق.

الشوط الثاني بدأ ببعض السيطرة من منتخب عمان لكن الدفاع العراقي كان مسيطرًا، وجاءت أهم الفرص لعمان عن طريق صلاح اليحيائي في الدقيقة 81.

ثم تحصل المنتخب العماني على ركلة جزاء في الوقت القاتل بعد العودة إلى تقنية حكم الفيديو المساعد، والتي نفذها صلاح اليحيائي في الدقيقة 90، لتتجه المباراة إلى وقت إضافي.

وفي الشوط الإضافي الأول أهدر إبراهيم بايش لاعب منتخب العراق فرصة محققة، والشوط مال للهدوء بين الجانبين، ولكن في الشوط الثاني استطاع المنتخب العراقي التسجيل في الدقيقة 116 عن طريق أمجد عطوان من ركلة جزاء.

ومثل الوقت الأصلي عاد منتخب عمان في النتيجة في الوقت القاتل عن طريق عمر المالكي في الدقيقة 119 من رأسية، ولكن المنتخب العراقي عاد مرة أخرى وسجل هدف الفوز في الدقيقة 122 عن طريق مناف يونس، ليتوج العراق بطلًا للمرة الرابعة في تاريخه.

توج المنتخب العراقي بالبطولة من قبل في أعوام 1979 و1984 و1988.

ويذكر أن مُنتخب العراق قد شارك في 16 نسخة من بطولة كأس الخليج العربي، ونجح في التأهل إلى النهائي 5 مرات، توج باللقب في 3 مرات وحصل على مركز الوصيف في مناسبتين.

بينما يُعد منتخب عمان أكثر المنتخبات مشاركة في بطولة كأس الخليج العربي برصيد 23 نسخة، ولم يتمكن من الوصول إلى النهائي سوى في 4 مرات فقط، حيث توج ببطولتين وحصل على الوصيف في مناسبتين مثلهما.