الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

رغم الإخفاق في خليجي 25.. الاتحاد الإماراتي يتمسك بأروابارينا

  • مشاركة :
post-title
رودولفو أروابارينا

القاهرة الإخبارية - وكالات

قرر مجلس إدارة الاتحاد الإماراتي لكرة القدم، اليوم الخميس، الإبقاء على الأرجنتيني رودولفو أروابارينا في منصب المدير الفني للمنتخب "الأبيض" الأول، وذلك اعتمادًا على توصية من لجنة المنتخبات الوطنية والشئون الفنية، والتي فضلت استمراره.

وخسرت الإمارات من البحرين والكويت في أول مباراتين في المجموعة الثانية بكأس الخليج (خليجي 25) التي تختتم اليوم في العراق قبل أن تتعادل 1-1 مع قطر في ختام دور المجموعات لتودع البطولة من الدور الأول.

وقال الاتحاد الإماراتي عبر بيان في موقعه على الإنترنت، والذي نقلته وكالة "رويترز" للأنباء: "مشاركة منتخبنا الوطني في كأس الخليج (خليجي 25) التي تستضيفها محافظة البصرة العراقية لم تكن على مستوى الطموح الذي كانت تأمله الجماهير الإماراتية والاتحاد وذلك لعدة أسباب".

وأضاف البيان "أبرز هذه الأسباب وجود عناصر شابة وعدد من اللاعبين الذين يشاركون للمرة الأولى في البطولة، إلى جانب تعرض عدد من العناصر الأساسية للإصابات مع أنديتهم في الدوري وبالتالي غيابهم عن البطولة".

واجتمع مجلس إدارة الاتحاد في مقره بدبي برئاسة الشيخ راشد بن حميد النعيمي وحضور أروابارينا لتقييم مشاركة المنتخب الوطني في كأس الخليج.

وأكد مجلس الاتحاد "ضرورة مواصلة العمل من أجل إعداد المنتخبات الوطنية بالصورة التي تجعلها قادرة على المنافسة في الاستحقاقات المقبلة.

وأعرب مجلس الإدارة عن تفهمه لحزن جماهير الكرة الإماراتية من النتائج التي حققها المنتخب في البطولة.

لكنه دعا الجميع لمواصلة التعاون والتكاتف من أجل تطوير الكرة الإماراتية من خلال النقد الموضوعي أو طرح الآراء أو الأفكار الواقعية.