الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

العِراق ضد عُمان.. من سيحسم لقب "خليجي 25"؟

  • مشاركة :
post-title
كأس الخليج العربي

القاهرة الإخبارية - مجدي عبدالله

ينتظر عُشاق كرة القدم العربية، مُواجهة منتخبي العراق وعُمان، في نهائي بطولة كأس الخليج العربي "خليجي 25"، والتي تستضيفها مدينة البصرة العراقية.

تنطلق مُواجهة العراق وعُمان في تمام الساعة السادسة مساءً بتوقيت القاهرة، السابعة مساءً بتوقيت مكة المكرمة، على استاد "البصرة" الدولي، والذي تبلغ سعته 65 ألف متفرج، والمُلقب بـ ملعب "جذع النخلة".

مشوار مُنتخب العراق

تواجد منتخب العراق في المجموعة الأولى من بطولة كأس الخليج العربي برفقة كل من السعودية وعُمان واليمن.

تأهل في المركز الأول برصيد 7 نقاط، وسجل 7 أهداف، ولم يسكن شباكه أي أهداف.

في دور نصف النهائي، واجه منتخب قطر، ونجح في الفوز عليه بنتيجة 2/1 والتأهل إلى نهائي البطولة.

مشوار مُنتخب عمُان

بينما تواجد منتخب عُمان برفقة منتخب العراق أيضًا في المجموعة الأولى، والتي نجح في التأهل منها محتلًا المركز الثاني برصيد 7 نقاط.

سجل مُنتخب عُمان 5 أهداف واستقبلت شباكه 3 أخرى.

وفي دور نصف النهائي، التقى نظيره البحرين ونجح في الفوز عليه بهدف للاشيء.

بطولات عمُان والعراق

شارك مُنتخب العراق في 16 نسخة من بطولة كأس الخليج العربي، ونجح في التأهل إلى النهائي 5 مرات، توج باللقب في 3 مرات وحصل على مركز الوصيف في مناسبتين.

بينما يُعد منتخب عمان أكثر المنتخبات مشاركة في بطولة كأس الخليج العربي برصيد 23 نسخة، ولم يتمكن للوصول إلى النهائي سوى في 4 مرات فقط، حيث توج ببطولتين وحصل على الوصيف في مناسبتين مثلهما.

تاريخ مواجهات عمان والعراق

سبق وأن التقى المنتخبين في 11 مرة، نجح منتخب العراق في الفوز بـ 4 مباريات وخسارة مباراتين، وتعادل الثنائي في 4 مواجهات وتم إلغاء مواجهة في "خليجي 6" بالإمارات.

سجل منتخب العراق 19 هدفًا، بينما سجل منتخب عمان 12 هدفًا.

هدافو العراق وعمان في البطولة

يتصدر ترتيب هدافي بطولة كأس الخليج العربي، أيمن حسين مهاجم المنتخب العراقي برصيد 3 أهداف، ويأتي خلفه كلا من إبراهيم بايش (العراق) هدفين، وعمرو سراج وأحمد علاء الدين، لاعبا المنتخب العماني برصيد هدفين لكلا منهما.

ومن المقرر أن ينطلق حفل ختامي لبطولة كأس الخليج العربي "خليجي 25"، قبل المباراة النهائية ومدته 20 دقيقة بحضور نجوم العراق السابقين وأبرز الفنانين.