الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

رئيس كوريا الجنوبية يدعو ممثلي الشركات العالمية لزيادة استثماراتهم

  • مشاركة :
post-title
رئيس كوريا الجنوبية

القاهرة الإخبارية - وكالات

دعا رئيس كوريا الجنوبية، يون سيوك يول، الرؤساء التنفيذيين من مجموعات الشركات العملاقة الكورية الجنوبية، وغيرها من الشركات متعددة الجنسيات، لزيادة استثماراتهم في كوريا الجنوبية، وذلك خلال اجتماعه معهم في "دافوس"، أمس الأربعاء.

ووصف يول نفسه بأنه "مندوب المبيعات رقم 1 لكوريا الجنوبية"، قائلًا: "إذا كانت الأنظمة في كوريا الجنوبية لا تلبي المعايير العالمية، فعلى رؤساء الشركات إبلاغه بذلك لتغيير الأوضاع".

وتابع: "إذا كان هناك الكثير من الاستثمار الأجنبي، فسنكون قادرين على تعديل أنظمتنا لتتطابق مع المعايير العالمية."

وأفادت وكالة "يونهاب" الكورية الجنوبية، بأن الاجتماع حضره، الرئيس التنفيذي لشركة سامسونج للإلكترونيات لي جيه- يونج، ورئيس مجلس إدارة مجموعة "إس كيه" تشيه تيه - ون ورئيس مجموعة هيونداي موترز إيوسون تشونج، من بين رؤساء مجموعات الأعمال الكورية الجنوبية، بالإضافة إلى الرؤساء التنفيذيين لشركة إنتيل و"آي بي إم" و"كوال كوم" و "جي بي مورجان تشيس" وشركة مبادلة للاستثمار.

وأكد الرئيس الكوري الجنوبي، أن هناك العديد من الصعوبات في جميع أنحاء العالم، قائلًا: "نظرًا لأنكم مررتم على المستوى الشخصي وتغلبتم على أزمات عالمية مختلفة على مدى عقود، فإن خبراتكم وحكمتكم ستكون ذات فائدة كبيرة في إيجاد مخرج لكوريا الجنوبية وسط الأزمة العالمية"، وفقًا لما قالته كبيرة سكرتيري الرئاسة للشؤون الصحفية كيم أون-هيه.

وطلب يون من الرؤساء التنفيذيين الاهتمام بكوريا الجنوبية، وأوضح المكتب الرئاسي أن الاجتماع ناقش حلولاً للتحديات العالمية التي تشمل تأمين سلاسل التوريد المستقرة وتغير المناخ.

التعاون بين الدول والشركات

وقال يون إن التضامن والتعاون بين الدول والشركات أصبح أكثر إلحاحًا من أي وقت مضى لحل الأزمة المعقدة الأخيرة، مشيرًا إلى أن الشركات ستكون قادرة على حل المشاكل العالمية، مع السعي لتحقيق نمو مستدام قائم على الإبداع والابتكار وروح التحدي، ومن خلال الابتكارات التكنولوجية.

وأكد يون على ضرورة قيام الحكومات بدعم التشغيل العادل والفعال للأسواق لتعزيز الابتكارات التكنولوجية في القطاع الخاص.

مركز ابتكار عالمي

وأكد الرئيس الكوري الجنوبي، التزامه بتحويل بلاده إلى مركز ابتكار على مستوى عالمي، ودعا الرؤساء التنفيذيين للشركات متعددة الجنسيات إلى زيادة التعاون مع الشركات الكورية الجنوبية وتوسيع الاستثمار في كوريا الجنوبية مع السعي أيضًا لدعمهم في محاولة البلاد لاستضافة معرض إكسبو الدولي 2030.

ووجه يون كلمته لرؤساء الشركات قائلًا: "سوق كوريا الجنوبية مفتوحة، ومكتبي مفتوح أيضًا، لذا أرجوكم أقْبِلوا، وستجدونني في أي وقت".

ويعتبر يون هو أول رئيس كوري جنوبي يحضر المنتدى الاقتصادي العالمي منذ الرئيسة السابقة بارك كون هيه في عام 2014.