الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

الجزائري سمير حوحو: أرفض إهانة رابح ماجر.. ومحمد صلاح "فخر العرب" (حوار)

  • مشاركة :
post-title
الجزائري سمير حوحو

القاهرة الإخبارية - محمد سعيد

يُعدّ سمير حوحو أحد نجوم الكرة الجزائرية، خلال التسعينيات ومطلع الألفية الثالثة، إذ لعب لأندية شباب بلوزداد ومولودية الجزائر ومولودية قسنطينة وشباب قسنطينة ونصر حسين داي وشباب باتنة.

وتعتبر تجربة مولودية قسنطينة الأبرز في مسيرة "سمير حوحو"، ويعد الهداف التاريخي للفريق برصيد 62 هدفًا في 4 مواسم، كما نال شرف تمثيل منتخب الجزائر الأول، ليتجه بعد ذلك إلى مجال التدريب عقب اعتزال كرة القدم في عام 2004.

الجزائري "سمير حوحو" في حوار لـ"القاهرة الإخبارية"، تحدث عن منافسات بطولة أمم إفريقيا للمحليين، التي تقام في الجزائر، وأبرز المرشحين للفوز باللقب، والعديد من الأمور التي تخص كرة القدم الجزائرية والعربية.

وإلى نص الحوار:

بداية.. ما رأيك في مستوى بطولة أمم إفريقيا للمحليين حتى الآن؟

جميع المواجهات صعبة وهذا أمر طبيعي لأن المنتخبات تلعب بتحفظ لتفادي الهزيمة، ولهذا السبب لم نشاهد مستويات فنية عالية، لكن المستوى تحسن قليلًا مع بداية الجولة الثانية ونتظر الأفضل في الفترة المقبلة.

مَن تُرشح للفوز ببطولة أمم إفريقيا للمحليين؟

أرى الجزائر والسنغال وكوت ديفوار الأفضل في البطولة حتى الآن، لذلك أرشحهم للمنافسة على اللقب، بجانب منتخب مالي.

ما تعليقك على هجوم بعض الجماهير الجزائرية على "رابح ماجر"؟

فوجئت بصافرات الاستهجان ضده خلال مباراة الجزائر وإثيوبيا أمس، ويبقى "ماجر" من أفضل أساطير الكرة الجزائرية، ما حدث "عيب وعار" وأرفضه تمامًا، لكن في النهاية هذه الصافرات لا تُعبر تمامًا عن الغالبية العظمى من الجماهير الجزائرية.

ما تعليقك على تجديد عقد جمال بلماضي مع منتخب الجزائر؟

بالطبع أؤيد استمرار جمال بلماضي على رأس الجهاز الفني لمنتخب الجزائر، لأنه ليس لدينا وقت لبناء منتخب من الصفر، هو يستحق فرصة جديدة رغم مرارة فشل التأهل إلى مونديال 2022، لكن هذه هي كرة القدم، ولا ننسى أن بلماضي قاد الجزائر لتحقيق أمم إفريقيا 2019.

ما رأيك في مستوى محمد صلاح مع ليفربول؟

رغم الظروف الصعبة التي يمر بها نادي ليفربول، إلا أن محمد صلاح مستمر في تقديم مستويات مميزة، ويبقى واحدًا من أفضل لاعبي العالم، وفخرًا للعرب.

محمد صلاح

ما تعليقك على مستوى رياض محرز مع مانشستر سيتي في الفترة الأخيرة؟

مستوى رياض محرز تحسن كثيرًا في الفترة الأخيرة، خاصة بعد العمل بنصيحة مديره الفني بيب جوارديولا، بإنقاص وزنه والعمل الجاد، وأتمنى أن يواصل التألق في الفترة المقبلة.

كيف ترى صفقة انتقال رونالدو إلى النصر السعودي؟

انتقال رونالدو إلى النصر مفاجأة كبيرة بالنسبة لي، كنا ننتظر انضمامه إلى فريق أوروبي بعد رحيله عن مانشستر يونايتد، لكن النجم البرتغالي يعرف كيف يختار جيدًا بمساعدة مستشاريه، وأتمنى تألقه في الدوري السعودي.