الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

الرئيس المصري يهنئ رئيس وزراء العراق بتشكيل الحكومة الجديدة

  • مشاركة :
post-title
الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي

القاهرة الإخبارية - هبة وهدان

أجرى الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، اليوم الأحد، اتصالًا هاتفيًا مع محمد شياع السوداني، رئيس وزراء جمهورية العراق.

وذكر السفير بسام راضي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية المصرية، أن الرئيس المصري تقدّم بالتهنئة لمحمد شياع السوداني، على نجاحه في نيل ثقة البرلمان العراقي وتشكيل الحكومة.

وجاء في البيان تأكيد دعم مصر الثابت لأمن واستقرار العراق الشقيق، والاعتزاز بالروابط الأخوية الوثيقة والتاريخية التي تجمع بين مصر والعراق، والحرص على دفع أطر التعاون الثنائي بين البلدين إلى آفاق أرحب.

من جانبه، أعرب رئيس الوزراء العراقي، عن امتنانه لتهنئة الرئيس السيسي، مشيدًا بعمق ومتانة العلاقات الاستراتيجية بين مصر والعراق، مؤكدًا الحرص المتبادل على تعزيز أطر التعاون الثنائي المشترك في شتى المجالات، والتقدير للجهود المصرية الداعمة للشأن العراقي على جميع الأصعدة، والدور المصري الحيوي في تعزيز آليات العمل العربي المُشترك في مواجهة الأزمات والتحديات الراهنة بالمنطقة.

وشهد الاتصال تبادل وجهات النظر حول عدد من القضايا العربية والإقليمية ذات الاهتمام المشترك، فضلًا عن الجهود المصرية العراقية لتعزيز أطر التعاون بين البلدين في مختلف المجالات، سواء على المستوى الثنائي، خاصةً تعزيز جهود اللجنة العليا المشتركة بين مصر والعراق، أو على مستوى آلية التعاون الثلاثي مع الأردن.

وسوم :