الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

العِراق يستهدف القضاء على حرق الغاز الطبيعي خلال أربع سنوات

  • مشاركة :
post-title
صورة أرشيفية

القاهرة الإخبارية - وكالات

نقلت "وكالة الأنباء العراقية" عن، حيان عبد الغني، وزير النفط، قوله إن البلاد تسعى لمنع حرق الغاز نهائيًا، خلال أربع سنوات.

لا يزال العراق يحرق بعض الغاز المُستخرج إلى جانب النفط الخام؛ لعدم توفر المنشآت اللازمة لمعالجته، وتحويله إلى وقود للاستهلاك المحلي أو للتصدير، وفق "رويترز".

في وقت سابق أكد محمد شياع السوداني، رئيس مجلس الوزراء العراقي، أن العراق يضـع ثقته في الشركات الألمانية، لما تمتاز به من خبرة وكفاءة عاليتين وسمعة عالمية.

قال "السوداني" في كلمة له، خلال لقائه ممثلي الشركات الألمانية، في الدعوة التي أقامتها غرفة التجارة العربية الألمانية ببرلين، إن "الحكومة العراقية الجديدة تتوجه نحو المزيد من مشاركة الشركات الألمانية في إعادة الإعمار وتطوير البنية التحتية"، بحسب وكالة الأنباء العراقية.

أشار إلى أن الحكومة تسعى إلى تشخيص التحديات التي تواجه عملية الاستثمار بالعراق، ووضعها في الاتجاه الذي ينسجم مع المعايير العالمية.

أوضح أن الحكومة تعمل على تذليل العقبات أمام عمل الشركات في العراق، وتقديم التسهيلات اللازمة، والحد من البيروقراطية التي تواجه المستثمرين وتبسيط الإجراءات. لفت إلى أن الحكومة عملت على تسهيل منح تصاريح الدخول إلى الأراضي العراقية للمستثمرين مباشرة، في المنافذ الحدودية العراقية "البرية، البحرية، والجوية"؛ لغرض الاستثمار.