الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

الانتخابات الأمريكية 2024.. عقبات تواجه عودة ترامب إلى البيت الأبيض

  • مشاركة :
post-title
الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب

القاهرة الإخبارية - محمد أبوعوف

قال رامي جبر، مراسل "القاهرة الإخبارية" من واشنطن، إن الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب تعجّل في إعلان ترشحه لسباق الانتخابات الأمريكية المقبلة خصوصًا أنه لم يحظ بثقة الجمهوريين كافة.

وأضاف "جبر" خلال رسالة على الهواء، مع الإعلامي تامر حنفي بقناة "القاهرة الإخبارية"، اليوم الأربعاء، أن الجمهوريين منقسمون حتى الآن على طرح اسم "ترامب"، خصوصًا بعد إعلان أكثر من شخص مسؤول داخل الحزب الجمهوري، بأن ترامب ليس الشخص المناسب لتمثيلنا في الانتخابات المقبلة.

وأكد أن كثيرًا من الجمهوريين حملّوا ترامب مسؤولية الفشل في الانتخابات الأخيرة، مشيرًا إلى أن" مايك بنس" نائب "ترامب" السابق إبان فترة رئاسته، استشعر من خلال جولاته في مختلف الولايات الأمريكية أن الناخبين الجمهوريين يحرصون على انتخاب قيادة جديدة في إشارة منه إلى أن "ترامب" لا يمثل القيادة المطلوبة لهم.

وأوضح أن "ترامب" تحيطه العديد من المشكلات، أبرزها قضية اقتحام الكونجرس في السادس من يناير 2021، بالإضافة إلى وجود لجنة في ولاية "جورجيا" مشكلة من 22 شخصًا تنظر في قضية تأثير ترامب على مسؤولي الانتخابات وضلوعه في إعاقة العملية الديمقراطية، وبالتالي من الممكن أن تقضي على طموحه السياسي في الانتخابات الأمريكية المقبلة 2024.