الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

رئيس وزراء العراق يؤكد لمبعوث واشنطن قدرة بغداد على مواجهة الإرهاب

  • مشاركة :
post-title
رئيس الوزراء العراقي يلتقي المبعوث الأمريكي

القاهرة الإخبارية - وكالات

أكد رئيس مجلس الوزراء العراقي، محمد شياع السوداني، لمنسق البيت الأبيض لشؤون الشرق الأوسط وشمال إفريقيا بريت ماكغوك، أمس الاثنين، قدرة القوات الأمنية العراقية على مواجهة الإرهاب، وتثبيت الاستقرار في البلاد.

جاء ذلك خلال استقبال السوداني، للمبعوث الأمريكي، أمس الاثنين، في العاصمة بغداد، حيث شهد اللقاء "البحث في مجمل العلاقات بين العراق والولايات المتحدة، وسبل تعزيزها وتنميتها على مختلف الأصعدة والمجالات، بما يخدم مصالح الشعبين العراقي والأمريكي". وفق بيان لمكتب رئيس الوزراء نقلت عنه وكالة الأنباء العراقية الرسمية (واع).

من جانبه، أكد المبعوث الأمريكي دعم بلاده لإنجاح الحكومة الحالية في العراق، واستمرار الولايات المتحدة في تقديم المشورة للقوات العراقية في قتالها ضد داعش، مجددًا التزام الإدارة الأمريكية باتفاقية الإطار الاستراتيجي، ودعم إصلاحات الحكومة العراقية في مجال الطاقة والبنية التحتية ومواجهة التغيرات المناخية.

ونقل "ماكغورك" ترحيب بلاده بمخرجات مؤتمر بغداد 2، وجهود تنمية مشاريع البنى التحتية المشتركة بين العراق ومحيطه، وترحيبها بالزيارة المرتقبة لوزير الخارجية فؤاد حسين إلى واشنطن؛ لعقد اجتماعات اللجنة التنسيقية العليا لاتفاقية الإطار الاستراتيجي بين البلدين، وفق البيان.