الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

هلكورد ملا محمد: العراق الأقرب للتتويج بـ"خليجي 25".. وصفقة رونالدو "ضربة معلم" للكرة السعودية (حوار)

  • مشاركة :
post-title
هلكورد ملا محمد

القاهرة الإخبارية - محمد سعيد

"من رحم المعاناة يولد الأمل".. عادت البسمة إلى وجوه العراقيين الذين أنهكتهم الحرب، باستضافة بطولة كأس الخليج العربي "خليجي 25"، بعد غياب دام أكثر من 40 عامًا.

وأبهر العراق الجميع بحفل افتتاح رائع للبطولة تحت أنظار جياني إنفانتينو، رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، والذي أبدى إعجابه بالحفل، لتبدأ كرة القدم العراقية عصرًا جديدًا، بعد سنوات "مظلمة" من الحروب والصراعات.

ويأمل منتخب العراق في استعادة قوته التي كان عليها في بداية القرن الحالي، حيث يظل التتويج بلقب كأس آسيا "2007"، عالقًا في إذهان جماهير أسود الرافدين، وقد تكون بطولة "خليجي 25" مجرد بداية لعودة الثقة في المنافسة قاريًا من جديد.

"هلكورد ملا محمد" لاعب منتخب العراق السابق والمتوج مع أسود الرافدين بكأس آسيا 2007، يفتح قلبه لـ"القاهرة الإخبارية"، ويتحدث عن استضافة العراق لكأس الخليج العربي والمنافسة على اللقب، والعديد من الأمور التي تخص كرة القدم العراقية والعربية.

إلى نص الحوار:

- في البداية.. ما تعليقك على عودة العراق لاستضافة الأحداث الرياضية بعد توقف طويل بسبب الحرب؟

بالتأكيد عودة العراق إلى استضافة الأحداث الرياضية الكبرى من جديد، شعور لا يوصف، وإن شاء الله تكون بطولة كأس الخليج العربي بداية خير على الشعب العراقي الذي عانى لسنوات طويلة بسبب الحرب.

- برأيك.. هل تجاوزت الكرة العراقية آثار الحرب أم لا تزال تعاني من المرحلة الصعبة؟

الكرة العراقية عانت من تراكمات سابقة، لكننا قادرون على تجاوز هذه المرحلة وفتح صفحة جديدة تعيد الكرة العراقية لسابق عهدها.

- ما رأيك في الجيل الحالي لمنتخب العرق؟

العراق في مرحلة بناء جيل جديد للمنافسة على الألقاب في السنوات المقبلة، لا يهمني التتويج بـ"خليجي 25"، بقدر ما يهمني إعداد جيل قادر على المنافسة على النسخة المقبلة من كأس آسيا، وأيضا التأهل إلى مونديال 2026.

- ما توقعاتك لمباراة العراق وقطر التي تجمهما اليوم في نصف نهائي كأس الخليج؟

العراق يضم العديد من العناصر الشابة التي ترغب في تحقيق اللقب، والأمر مشابه لمنتخب قطر، ولكن أتمنى أن يكون الفوز من نصيب منتخب بلادي والتأهل إلى المباراة النهائية.

- من المنتخب الذي تعتبره "مفاجأة" البطولة حتى الآن؟

معظم المنتخبات المشاركة في النسخة الحالية من بطولة كأس الخليج العربي تعتمد على لاعبين شباب، لكن بالنسبة لي منتخب البحرين هو أكثر منتخب أعجبني أداؤه في البطولة حتى الآن.

من ترشح للتتويج بكأس "خليجي 25"؟

جميع المنتخبات المتأهلة إلى نصف النهائي لديها طموح الفوز باللقب، لكن أتوقع أن تكون البطولة "عراقية"، في ظل الدعم الجماهيري الكبير لأسود الرافدين.

- بعيدًا عن "خليجي 25".. ما رأيك في انتقال كريستيانو رونالدو إلى النصر السعودي؟

رونالدو مكسب لأي فريق في العالم، واعتبر صفقة انتقاله إلى النصر "ضربة معلم" للعالمي وللكرة السعودية بشكل عام، كما أعتبرها أكبر من كونها صفقة رياضية "فقط"، سيكون هناك مكاسب أخرى من وراء هذه الصفقة.

- من وجهة نظرك.. من هو أفضل لاعب في تاريخ كرة القدم العربية؟

هناك العديد من الأساطير في مختلف البلدان العربية، ولكن من وجهة نظري أرى أن الراحل أحمد راضي، لاعب منتخب العراق السابق، هو أفضل لاعب في تاريخ كرة القدم العربية، مع كامل احترامي لجميع نجوم وأساطير الكرة العربية.