الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

برشلونة يصعق ريال مدريد بثلاثية ويتوج بطلًا لكأس السوبر الإسباني

  • مشاركة :
post-title
فرحة فريق برشلونة بالفوز

القاهرة الإخبارية - محمد سعيد

توِّج فريق برشلونة بطلًا لكأس السوبر الإسباني 2023، بعد الفوز على غريمه التقليدي ريال مدريد، بثلاثة أهداف مقابل هدف، في المباراة التي أقيمت على ملعب "الملك فهد الدولي" بالمملكة العربية السعودية.

الشوط الأول:

شهدت الدقيقة السابعة أول هجمة في اللقاء، حيث أرسل "بيدري" لاعب برشلونة كرة طولية داخل منطقة الجزاء حاول "أراخو" تحويلها نحو المرمى، لكنها مرت من أمام أقدامه لتخرج إلى ركلة مرمى.

وكان برشلونة قريبًا للغاية من تسجيل الهدف الأول في الدقيقة 13، حيث أطلق الدولي البولندي روبرت ليفاندوفسكي تسديدة قوية من على حدود منطقة الجزاء، تصدى لها الحارس البلجيكي تيبو كورتوا بصعوبة، ثم اصطدمت بالقائم الأيمن، ليبعدها دفاع ريال مدريد عن مناطق الخطورة.

فيما كان أول تهديد حقيقي لريال مدريد في الدقيقة 19، من ضربة رأسية للفرنسي كريم بنزيما، لكنها مرت بجانب القائم الأيمن لمرمى برشلونة.

وانفرد الدولي الفرنسي بحارس برشلونة "تير شتيجن" في الدقيقة 25، في محاولة لإحراز هدف التقدم للملكي، لكن حكم اللقاء احتسب "تسللًا" على المهاجم الفرنسي.

وتمكن برشلونة من تسجيل الهدف الأول في الدقيقة 33، من خطأ فادح من دفاع ريال مدريد في التمرير، لتأتي الكرة إلى ليفاندوفسكسي الذي أرسل تمريرة رائعة إلى جافي داخل منطقة الجزاء، ليستلم الأخير الكرة ويسدد على يمين "كورتوا".

وعزز ليفاندوفسكي تقدم برشلونة بهدف ثانٍ في الدقيقة 45 من تسديدة من داخل منطقة الجزاء، سكنت الزاوية اليسرى لحارس ريال مدريد.

الشوط الثاني:

أجرى كارلو أنشيلوتي، المدير الفني لفريق ريال مدريد تبديلًا مع بداية الشوط الثاني، بخروج كامافينجا، ونزول "رودريجو".

وكاد برشلونة أن يضيف الهدف الثالث في الدقيقة 52، بعد انفرد عثمان ديمبلي بمرمى ريال مدريد، ولكن تألق الحارس البلجيكي تيبو كورتوا، بالتصدى لتسديدة اللاعب الفرنسي.

واصل برشلونة تهديده لمرمى ريال مدريد، وكانت هذه المرة عن طريق ليفاندوفسكي الذي أطلق تسديدة قوية في الدقيقة 57، تصدى لها "المتألق" تيبو كورتوا، لتخرج الكرة إلى ركلة ركنية.

حاول ريال مدريد السيطرة على الكرة، في محاولة لتقليص الفارق، لكن دون خطورة حقيقة على مرمى برشلونة.

وأحرز برشلونة الهدف الثالث في الدقيقة 69، بعد عرضية من "جافي" من الجانب الأيسر، حولها "بيدري بقدمه في مرمى ريال مدريد.

استحوذ ريال مدريد على الكرة بعد تلقي الهدف الثالث، وسدد أكثر من تسديدة عن طريق توني كروس وماركو أسينسيو، لكن الحارس الألماني تير شتيجن تصدى لمحاولات "الملكي".

وتوقف اللعب لثوانٍ قليلة في الدقيقة 78 نتيجة مناوشات بين لاعبي الفريقين، قبل أن يأمر حكم اللقاء باستئاف اللعب.

سدد رودريجو سليفا، لاعب ريال مدريد، كرة قوية من على حدود منطقة الجزاء، تصدى لها الألماني مارك تير شتيجن في الدقيقة 80.

وحاول المهاجم البولندي روبرت ليفاندوفسكي استغلال تقدم "كورتوا" حارس ريال مدريد من مرماه، بتسديد كرة قوية من منتصف الملعب، لكنها خرجت ضربة مرمى.

وسجل كريم بنزيما هدفًا شرفيًا لريال مدريد في الدقيقة الثالثة من الوقت المحتسب بدلًا من الضائع في الشوط الثاني، من تسديدة من داخل منطقة الجزاء.

كان برشلونة تأهل إلى نهائي كأس السوبر الإسباني، بعد الفوز على ريال بيتيس بركلات الجزاء الترجيحية (4-2)، عقب انتهاء الوقت الأصلي والإضافي بالتعادل 2-2، في المقابل صعد ريال مدريد على حساب فالنسيا.