الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

فيضانات كاليفورنيا.. كارثة إنسانية تلوح في الأفق (فيديو)

  • مشاركة :
post-title
الفيضانات في كاليفورنيا ـ أرشيفية

القاهرة الإخبارية - هبة وهدان

خسائر كثيرة شهدتها ولاية كاليفورنيا الأمريكية، وذلك بالتزامن مع تحذيرات هيئة الأرصاد الجوية الأمريكية من أن وسط الولاية معرض لخطر حدوث فيضانات كارثية خلال الأيام المقبلة؛ ولهذا أصدرت السلطات تنبيهًا بإخلاء عدد من المناطق بعد تحذيرات من مخاطر انهيارات في البنية التحتية.

وبحسب نادر نور الدين، مراسل "القاهرة الإخبارية"، فإنه على مدار الساعة تصدر بشكل دوري الإحصاءات من قِبل هيئة الأرصاد أو المراكز الطبية، وهناك أكثر من 19 قتيلًا حتى الآن خلال الثلاثة أسابيع الماضية في ولاية كاليفورنيا نتيجة الفيضانات.

أضاف "نور الدين" أن حاكم الولاية يقوم بعرض دوري بشأن مستجدات الأحداث، واطلاع المواطنين على ما هو قادم ووضعهم في الصورة وتحذيرهم من خلال تقديم بعض النصائح.

أوضح مراسل "القاهرة الإخبارية" أن هذه العاصفة هي الثامنة خلال 3 أسابيع، وهناك إعلان لحالة الطوارئ وتقوم بالسلطات بتجهيز كل المراكز والمستشفيات الطبية لاستقبال الحالات، وكذلك الجهاز الشرطي على أتم الاستعداد لإنقاذ المواطنين العالقين في الشوارع.

كما ذكر ياسر نور الدين، أنه تم نشر سيارات محمّلة بالملح الخاص لإذابة الثلوج، بالإضافة إلى نشرات الأخبار التي تقوم على مدار الساعة ببث الأخبار والتوجيهات للمواطن الأمريكي، وبناء على ذلك يتجهون للاحتماء، على سبيل المثال، ببعض الفنادق أو المراكز المخصصة لتلك الحالات الطارئة، أو حتى إخلاء بعض الأماكن التي تحددها السلطات في الولاية.

يذكر أن كاليفورنيا على موعد مع إعصار كبير قد يؤدي لكارثة إنسانية، خاصة أن التغيرات المناخية الأخيرة التي شهدتها ولاية نيويورك أدت لسقوط الثلوج في بفالوا بأكثر من متر ونصف المتر.