الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

زيارة المشاهير .. تسويق مميز لمقاصد مصر السياحية

  • مشاركة :
post-title
الملك تشارلز وزوجته في أثناء زيارتهما للأهرامات - أرشيفية

القاهرة الإخبارية - إسلام عيسى

بعد تحول مزاراتها السياحية إلى مصدر جذب لحفلات عدد كبير من مشاهير العالم ومناسباتهم المهمة، تسعى الدولة المصرية إلى استغلال تلك الزيارات، ضمن خطة ترويجية لاستعادة عرش السياحة العالمي.

وزار مصر مؤخرًا عدد كبير من المشاهير والفنانين العالميين ونجوم المجتمع، ممن أبدوا انبهارًا بالتاريخ والآثار المصرية القديمة، وتجولوا في مقاصدها من جنوبها إلى شمالها.

وكان من بين المشاهير الذين زاروا مصر مؤخرًا، ستيفانو ريتشي، مصمم الأزياء العالمي، الذي أقام احتفالية لدار الأزياء العالمية الخاصة به في الأقصر وسط المناطق الأثرية، واستعرض مجموعة من أشهر الأزياء الخاصة به أمام أقدم معابد الحضارة المصرية.

إيفانكا ترامب في الأهرامات

استقبلت مصر، نوفمبر الماضي 2021، الأمير تشارلز ولي عهد بريطانيا في هذا الوقت، الذي أصبح ملكًا لبلاده، بعد وفاة والدته الملكة إليزابيث الثانية، وزار تشارلز وأسرته المناطق الأثرية المصرية.

كما زارت ابنة الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، إيفانكا ترامب، القاهرة رفقة أسرتها، ونشرت عبر صفحتها على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، صورًا لها ولأسرتها في الأهرامات وبعض الأماكن الأثرية.

زيارة "ميسي" و"ويل سميث"

وعلى رأس مشاهير العالم الذين حرصوا على زيارة مصر، الفنان العالمي "ويل سميث"، الذي حضر في عام 2017، وزار الأهرامات والمعابد والمتاحف الأثرية.

ومن نجوم الرياضة، النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي عام 2017، وحرص على التقاط الصور التذكارية بالأهرامات في أثناء زيارته لمصر.

وفى عام 2019، زارت المطربة الأمريكية الشيرة "كاتي بيري"، مصر، وحرصت على زيارة واحة سيوة بمرسى مطروح.

تطوير الأماكن السياحية

زيارات المشاهير المتوالية على مقاصد مصر السياحية اعتبرها محمد عثمان، رئيس لجنة السياحة الثقافية المصرية، نوعًا مميزًا من الترويج، له دور إيجابي في التسويق للمنتج السياحي المصري المتميز، خاصة بعد التطوير الذي شهدته البنية التحتية للأماكن السياحية.

أضاف "عثمان" في تصريحات لقناة "القاهرة الإخبارية"، أن طريق الكباش بمدينة الأقصر المصرية، شهد عرض أزياء عالمي، شاهده خلال أسبوع على مواقع التواصل الاجتماعي أكثر من 100 مليون شخص حول العالم، مضيفًا أن هناك 6 بيوت أزياء عالمية اختارت الآثار المصرية لإقامة عروضها.

14 مليون سائح

أشار إلى أن هناك دراسة تؤكد أن مواقع التواصل الاجتماعي تؤثر بنسبة 38% في اتخاذ القرار، بزيارة بلد معين ومصر تستغل ذلك من خلال إظهار ما يميزها لكل الأشخاص حول العالم، ومن ضمن ذلك النجاح الباهر لنقل 22 مومياء ملكية من المتحف المصري لمتحف الحضارة، وشاهده 80 مليون شخص في يوم واحد.

أوضح أن قرار الدولة بتحويل الأقصر إلى متحف عالمي مفتوح، رفع نسبة التدفق السياحي إلى 28%، وفي عام 2022، وصل عدد السائحين إلى 12 مليون سائح، ومن المتوقع أن يصل أعداد السائحين إلى 14 مليون هذا العام، وفي طريقنا لتحقيق المستهدف 30 مليون سائح.