الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

استشهاد فلسطيني برصاص قوات الاحتلال بالضفة الغربية

  • مشاركة :
post-title
قوات الاحتلال الإسرائيلي

القاهرة الإخبارية - وكالات

اُستشهد فلسطيني، مساء السبت، بعد إطلاق النار عليه من قوات الاحتلال في أثناء وجوده على مدخل مستوطنة إسرائيلية بالضفة الغربية المحتلة، بحسب وكالة "أسوشيتد برس" للأنباء.

وأعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي أن فلسطينيًا أطلق النار، على مدخل مستوطنة إسرائيلية بالضفة الغربية المحتلة، ما أدى إلى مقتل إسرائيلي وإصابة عدد من المدنيين قبل أن يقتله حارس أمن.

ويجري جيش الاحتلال عمليات تفتيش إضافية حول مستوطنة كريات أربع القريبة من مدينة الخليل الفلسطينية في جنوب الضفة الغربية.

وقالت خدمة الطوارئ الإسرائيلية نجمة داوود الحمراء إن أربعة أشخاص أصيبوا، من بينهم إسرائيلي في حالة خطيرة خلال هجوم السبت. في وقت لاحق، قال مستشفى هداسا في القدس إن الرجل البالغ من العمر 50 عامًا توفي متأثرًا بجروحه، وأضافت أن بين الجرحى فلسطينيًا سينقل إلى السلطة الفلسطينية التي تسيطر على أجزاء من الضفة الغربية، لتلقي العلاج.

ونقل جميع الجرحى الآخرون إلى مستشفى هداسا الذي قال إن الإصابات تتراوح بين شديدة ومتوسطة.

عندما وقع إطلاق النار، ادعى عضو في البرلمان الإسرائيلي (الكنيست) من اليمين المتطرف أن الهجوم استهدف منزله في المستوطنة، لكن الجيش الإسرائيلي لم يؤكد ذلك.

وكتب إيتمار بن غفير، النائب الذي دعا إلى ترحيل السياسيين العرب ولوّح بمسدس خلال مواجهات عامة مع الفلسطينيين، على "تويتر"، قائلًا: "عائلتي تحظى بتأمين حاليًا وسط هجوم إطلاق نار على منزلنا في جفعات هافوت".