الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

روسيا تعلن سيطرتها على بلدة سوليدار الأوكرانية

  • مشاركة :
post-title
دبابة روسية ـ أرشيفية

القاهرة الإخبارية - وكالات

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الجمعة، سيطرة قواتها على بلدة سوليدار الأوكرانية، أمس الخميس، حسبما ذكرت وسائل إعلام رسمية.

وأضافت الوزارة، في بيان، أن استيلاء روسيا على المدينة سيسمح لقواتها بقطع القوات الأوكرانية عن بلدة باخموت القريبة والأكبر بكثير، بحسب وكالة "رويترز".

ووصفت الوزارة الروسية، تحرير سوليدار، بالأمر المهم لاستمرار العمليات العسكرية الناجحة، ما سيسمح بقطع طرق إمداد القوات الأوكرانية في أرتيوموفسك وتطويق القوات الأوكرانية المتبقية فيها.

وأشارت الدفاع الروسية، في بيانها، إلى أنه خلال الأيام الثلاثة الماضية، تجاوزت خسائر القوات الأوكرانية في منطقة سوليدار 700 شخص، وتم تدمير أكثر من 300 قطعة سلاح.

كانت نائبة وزير الدفاع الأوكرانية جانا ماليار، قالت، صباح الجمعة، إن القوات الأوكرانية تتصدى لهجوم روسي "مكثف جدًا" في سوليدار على الرغم من "ليلة ساخنة" في هذه البلدة الصغيرة الواقعة في شرق البلاد.

وأضافت ماليار عبر تليجرام: "الليلة كانت ساخنة في سوليدار والأعمال العدائية مستمرة"، وتابعت: "العدو دفع بكل قواته الرئيسية تقريبًا باتجاه (منطقة) دونيتسك ويواصل هجومًا مكثفًا جدًا"، معتبرة أنها "مرحلة صعبة من الحرب".