الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

البنتاجون: الولايات المتحدة ملتزمة بالدفاع عن كوريا الجنوبية

  • مشاركة :
post-title
المتحدث باسم وزارة الدفاع الأمريكية، الجنرال بات رايدر

القاهرة الإخبارية - وكالات

قال الجنرال بات رايدر، المتحدث باسم وزارة الدفاع الأمريكية "البنتاجون"، إن الولايات المتحدة لا تزال مستعدة وقادرة على ردع ومواجهة أي عدوان محتمل ضد كوريا الجنوبية، في إطار ردعها الموسع، جاء ذلك اعتراضًا على التسلح النووي المحتمل لحليفها الآسيوي. بحسب وكالة يونهاب الكورية الجنوبية.

وكان الرئيس الكوري الجنوبي يون سيوك يول، صرّح في وقت سابق من هذا الأسبوع، بأن بلاده تنشر أسلحة نووية تكتيكية في حال تفاقمت استفزازات كوريا الشمالية.

وقال الجنرال بات رايدر إن: "سياستنا تواصل التركيز على نزع السلاح النووي لشبه الجزيرة الكورية بشكل كامل"، لكن الأمر يعود إلى حكومة كوريا الجنوبية.

وأضاف أن الكثير من هذا يتعلق بالحقيقة من منظور الأمن والاستقرار الإقليمي وعدم الانتشار، من حيث منع الفرصة المحتملة لاستخدام الأسلحة النووية، وبالتالي من منظور الولايات المتحدة مرة أخرى، فإن السياسة لا تزال واضحة جدًا بشأن نزع السلاح النووي".

وأكد "رايدر" الردع الأمريكي الموسع المقدم إلى كوريا الجنوبية وحلفاء آخرين بالمنطقة، الذي قال في وقت سابق إنه يشمل "النطاق الكامل للقدرات النووية الأمريكية".

وقال في المؤتمر الصحفي: "من المهم أيضًا أن نتذكر أن جمهورية كوريا تقع تحت مظلة الردع الموسع هذه، بالإضافة إلى القوات الأمريكية المرابطة هناك في شبه الجزيرة، فإن حلفاءنا في المنطقة بما يشمل كوريا الجنوبية هم جزء من ذلك".

تحتفظ الولايات المتحدة حاليًا بنحو 28.500 جندي في شبه الجزيرة الكورية.

وحول احتمال فشل المظلة النووية الأمريكية في ردع العدوان، قال المتحدث باسم البنتاجون: "لقد نجحت حتى الآن وعملت بشكل جيد للغاية".