الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

جوائز "فيفا".. صلاح يترشح للمرة الخامسة في تاريخه وبونو وركراكي ضمن المتنافسين

  • مشاركة :
post-title
محمد صلاح

القاهرة الإخبارية - محمد مصطفى ووكالات

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" عن المرشحين لجوائز الأفضل لعام 2021 – 2022، والتي تضم جائزة أفضل لاعب وحارس ومدرب ومشجع أيضًا.

ويعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" يوم 27 فبراير المقبل الفائزين بجوائز الأفضل، في حفل كبير.

كما يتم اختيار جوائز أفضل للاعب عن طريق تصويت الجماهير والمدربين وقادة المنتخبات في العالم إلى جانب تصويت مجموعة من الإعلاميين.

صلاح وحكيمي ينافسان على جائزة أفضل لاعب

أعلن فيفا ترشح اللاعب المصري العالمي محمد صلاح للمرة الخامسة في مسيرته الحافلة بالإنجازات للجائزة، وذلك بعدما استطاع أن يقدم نجاحات مع منتخب بلاده وناديه ليفربول.

وشملت قائمة المرشحين اللاعب المغربي أشرف حكيمي لاعب باريس سان جيرمان، والذي ساهم في قيادة منتخب بلاده لاحتلال المركز الرابع في كأس العالم الشهر الماضي في قطر.

كماضمت القائمة خوليان ألفاريز مهاجم الأرجنتين وريفر بليت السابق ومانشستر سيتي الحالي، والإنجليزي جود بيلينجهام لاعب وسط بروسيا دوتموند الألماني، وكريم بنزيمة مهاجم ريال مدريد ومنتخب فرنسا، والبلجيكي كيفين دي بروين صانع ألعاب مانشستر سيتي، وزميله بالفريق المهاجم النرويجي إرلينج هالاند لاعب بروسيا دورتموند السابق.

وضمت القائمة أيضا البولندي روبرت ليفاندوفسكي مهاجم بولندا وبايرن ميونيخ السابق وبرشلونة الحالي، والسنغالي ساديو ماني مهاجم النادي البافاري الحالي وليفربول السابق.

وعلى رأس المرشحين للفوز بالجائزة الأرجنتيني ليونيل ميسي المتوج بلقب كأس العالم وزميله في باريس سان جيرمان كيليان مبابي الذي سجل ثلاثية في نهائي قطر 2022 في استاد لوسيل.

ومن المرشحين أيضا لوكا مودريتش قائد كرواتيا ولاعب وسط ريال مدريد والبرازيلي نيمار مهاجم باريس سان جيرمان ومواطنه فينيسيوس جونيور جناح ريال مدريد.

بونو ينافس على جائزة أفضل حارس

ويتنافس المغربي بونو حارس إشبيلية على جائزة أفضل حارس مرمى، إلى جوار البرازيلي أليسون بيكر حارس ليفربول والبلجيكي تيبو كورتوا حارس ريال مدريد والبرازيلي إيدرسون حارس مانشستر سيتي، والأرجنتيني إميليانو مارتينيز حارس أبطال العالم ونادي أستون فيلا الإنجليزي.

الركراكي ينافس على جائزة أفضل مدرب

وفي قائمة أفضل مدرب ينافس الركراكي بقوة على الجائزة إلى جوار الإيطالي كارلو أنشيلوتي مدرب ريال مدريد بطل دوري أبطال أوروبا الموسم الماضي وديديه ديشامب مدرب فرنسا بطلة كأس العالم 2018 ووصيفة 2022.

وينافس الإسباني بيب جوارديولا مدرب مانشستر سيتي حامل لقب الدوري الإنجليزي على الجائزة مع ليونيل سكالوني مدرب الأرجنتين بطلة العالم.

وفي فئة أفضل لاعبة تتنافس 14 لاعبة بينهن الأسترالية سام كير لاعبة تشيلسي وبيث ميد لاعبة أرسنال وزميلتها الهولندية فيفيان ميديما والنرويجية آدا هيجربرج لاعبة أولمبيك ليون.

وفي فئة أفضل مدربة تتنافس الفرنسية سونيا بومباستور مدربة ليون، مع إيما هايز مدربة تشيلسي، والهولندية سارينا فيجمان مدربة المنتخب الإنجليزي.

وأعلن "فيفا" أيضا قائمة مختصرة ضمت 11 لاعبًا للمنافسة على جائزة بوشكاش لأفضل هدف في العالم بينها هدف مبابي الرائع من تسديدة مباشرة في مرمى الأرجنتين في نهائي كأس العالم 2022، إلى جانب هدف البرازيلي ريتشارليسون في نفس البطولة أمام صربيا.

كما أعلن "فيفا" عن المرشحين الثلاث لأفضل مشجع، وكان أولهم السعودي عبد الله السالمي والذي سار في الصحراء لمدة 55 يومًا لقطر من أجل تشجيع الأخضر في المونديال.

إلى جانب الجماهير الأرجنتينية التي كانت رائعة في بطولة كأس العالم ودعمت فريقها حتى بلغ النهائي وتوج بها.

وذلك إلى جانب الجماهير اليابانية والتي تألقت في المدرجات ونالت احترام العالم في المونديال بسبب المساهمة في تنظيم المدرجات.

وسيعلن فيفا المرشحين الثلاثة لكل فئة بداية الشهر المقبل.