الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

"سوليدار ".. معارك شرسة لفرض سيطرة روسية ودفاع أوكراني

  • مشاركة :
post-title
المعارك مُستعرة في سوليدار

القاهرة الإخبارية - أحمد الضبع

في الوقت الذي أعلنت فيه القوات الروسية سيطرتها على مدينة سوليدار الأوكرانية، فإن الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلنيكسي، شدد على الجيش يعزز صفوفه للدفاع عن هذه المدينة واعتبر أنها أولوية أوكرانية.

بحسب عماد أبوالرب، رئيس المركز الأوكراني للحوار، أنه لا يمكن التسرع في تصديق الرواية الروسية بسيطرتها على مدينة سوليدار؛ لأنها تعتمد على الحرب النفسية فيما تعلنه من بيانات عسكرية.

وأضاف "أبوالرب" لـ"القاهرة الإخبارية" أن مدينة سوليدار لا تشكل بعدًا استراتيجيًا، لكنها تؤثر على خطوط الاتصال بمدن باخموت وكراماتورسك وسلوفيانسك.

ذكر رئيس المركز الأوكراني للحوار، أن البيانات الصادرة من الطرفين تضعنا أمام حقيقة أن المدنية لم تسقط كليا في أيدي القوات الروسية، وفق ما تدعي، حيث تدور حرب شوارع شرسة وكل طرف يحاول أن يحسم المعركة لصالحه.

نوه إلى أن روسيا باتت في موقف حرج كبير لتعجز كل هذا الوقت من أجل السيطرة على مدينة صغيرة، وهو ما دفع القيادة الروسية لتكليف الجنرال فاليري جيراسيموف، رئيس الأركان قائدًا للعملية الروسية في أوكرانيا منذ يومين والذي يرغب في تحقيق نجاح على ساحة المعركة بضم مديتني باخموت وسوليدار إلى السيطرة الروسية، مثلما فعلت في إقليم الدونباس وشبه جزيرة القرم.

توقع أن تشهد الأيام المقبلة تصعيدًا في ظل القيادة العسكرية الجديدة من موسكو، وإسراع حلفاء أوكرانيا بمدّها بالمساعدات وتزويدها بالمعدات العسكرية اللازمة، ليس فقط الدفاعية ولكن الهجومية سيكون لها تأثير على أرض المعركة.