الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

خلفًا لـ"تيتي" .. "إنريكي" ضمن قائمة المرشحين لتدريب منتخب البرازيل

  • مشاركة :
post-title
لويس إنريكي

القاهرة الإخبارية - مجدي عبدالله

كشفت تقارير صحفية، عن دخول الإسباني لويس إنريكي، ضمن قائمة المرشحين لتدريب منتخب البرازيل خلفًا لـ"تيتي"، الذي رحل عن السيليساو، بعد وداع بطولة كأس العالم 2022 بقطر من دور ربع النهائي أمام كرواتيا.

وأصبح إنريكي بلا وظيفة، بعدما قرر الاتحاد الإسباني إقالته عقب خروج الماتادور الإسباني من دور الـ16 أمام المغرب بركلات الترجيح ببطولة كأس العالم 2022 بقطر.

قالت صحيفة "سبورت الكتالونية": "يترأس لويس إنريكي قائمة المرشحين المفضلين لرئيس الاتحاد البرازيلي لتولي تدريب المنتخب الأول".

أضافت: "مدرب برشلونة السابق هو المدرب الأوفر حظًا لتدريب البرازيل، في عام 2023".

أكملت: "إيدنالدو رودريجيز، رئيس الاتحاد البرازيلي، يتعين عليه اختيار اسم المدير الفني الجديد في أسرع وقت قبل انطلاق المباريات الرسمية للمنتخب في مارس المقبل".

واستطردت: "رئيس الاتحاد البرازيلي يريد إحداث تغيير في كرة القدم البرازيلية من حيث إنهاء فكرة التعاقد مع مدرب محلي لتدريب المنتخب الوطني، ويرغب رودريجيز في التعاقد مع مدير فني أجنبي، وكان جوارديولا خياره الأول، لكن المدرب الكتالوني ليس على وشك مغادرة مانشستر سيتي، كما كان يضع كارلو أنشيلوتي خيارًا ثانيًا له، لكن المدرب الإيطالي لن يرحل عن ريال مدريد حتى يطرده فلورنتينو بيريز، رئيس الملكي".

اختتمت: "بعض أعضاء الاتحاد يفضلون التعاقد مع فرناندو دينيز، مدرب فريق فلومينسيني البرازيلي الحالي، والملقب بـ "جوارديولا البرازيل"، يرون أنه سيحدث تغييرًا كبيرًا مع المنتخب البرازيلي".