الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

أمريكا.. توقف جميع الرحلات الجوية بسبب خطأ تقني

  • مشاركة :
post-title
طائرات تجارية أمريكية ـ أرشيفية

القاهرة الإخبارية - وكالات

 أعلنت الولايات المتحدة الأمريكية، اليوم الأربعاء، إيقاف جميع الرحلات الجوية، بعد فشل تقني عانت منه إدارة الطيران الفيدرالية، بحسب "رويترز".

وأعلنت المطارات الأمريكية الكبرى عن تأخيرات في الرحلات الجوية التي كانت مقرر لها يوم الأربعاء، بعد أن أبلغت إدارة الطيران الفيدرالية (FAA) عن مشكلة في أنظمتها.

وأوضحت إدارة الطيران، عبر حسابها على منصة التدوينات الشهيرة "تويتر" أن السبب هو تعطل الكمبيوتر في الرحلات الجوية التابعة لإدارة الطيران الفيدرالية.

انقطاع في الحاسوب

وشهدت الولايات المتحدة الأمريكية أزمة قوية في قطاع الطيران، حيث أدى انقطاع في الحاسوب بلغت عنه إدارة الطيران الفيدرالية إلى إيقاف جميع الرحلات الجوية في جميع أنحاء الولايات المتحدة الأمريكية.

وقالت إدارة الطيران الفيدرالية، في بيان، إنها تواجه عطلًا يؤثر على تحديث "NOTMAS" أن جميع الرحلات الجوية لا يمكنها الإقلاع في هذا الوقت، ونتيجة لذلك تأخرت أكثر من 700 رحلة جوية داخل الولايات المتحدة الأمريكية بسبب انقطاع الحاسوب، بحسب "رويترز".

وطلبت إدارة الطيران الاتحادية الأمريكية من شركات الطيران، الأربعاء، وقف كل رحلات السفر الداخلية حتى الساعة التاسعة صباحا بتوقيت شرق الولايات المتحدة (1400 بتوقيت جرينتش) حتى يتسنى لها إصلاح عطل فني في النظام.

وأخرت شركة يونايتد إيرلاينز جميع الرحلات الداخلية، وبعد الانقطاع بـ 50 دقيقة قالت إدارة الطيران الفيدرالي إن بعض الوظائف بدأت في العودة إلى الإنترنت، ولكن عمليات نظام المجال الجوي الوطني لا تزال محدودة.

بايدن يوجه بالتحقيق

طالب الرئيس الأمريكي، جو بايدن، بيت بوتيجيج، وزير النقل الأمريكي، بإجراء تحقيق كامل في أسباب العطل الذي ضرب إدارة الطيران الفيدرالية، اليوم الأربعاء، بحسب وكالة "رويترز".

وقالت، كارين جين بيير، المتحدثة باسم البيت الأبيض، في تغريدة على "تويتر"، إنه "لا يوجد دليل على وقوع هجوم إلكتروني في هذه المرحلة".

وأُبلغ الرئيس الأمريكي جو بايدن بالعطل المفاجئ، الذي طالب بفتح تحقيق عاجل في الواقعة، بحسب ما ذكرته كارين جان بيير، السكرتيرة الصحفية للبيت الأبيض.

لا دليل على هجوم إلكتروني

وقالت: إنه لا يوجد دليل على وقوع هجوم إلكتروني في تعطل نظام إدارة الطيران الفيدرالية، وإن بايدن أُبلغ بالحادث.

وتواصل السلطات الأمريكية التحقيق في أسباب العطل الفني، والعمل على استعادة الخدمة.

وتسبب العطل الإلكتروني في توقف حركة الطيران داخل الولايات المتحدة، فيما وصل عدد الرحلات الجوية المتأخرة، داخل وخارج أمريكا إلى 1230 رحلة، بحسب وكالة "رويترز".