الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

الإكوادور تسجل أول إصابة بشرية بإنفلونزا الطيور

  • مشاركة :
post-title
احترازات ضد الانتشار الوبائي لأنفلونزا الطيور- أرشيفية

القاهرة الإخبارية - وكالات

أعلنت وزارة الصحة في الإكوادور، أمس الثلاثاء، تسجيل أول إصابة بشرية بإنفلونزا الطيور لطفلة تبلغ من العمر تسعة أعوام، في حالة نادرة لإصابة البشر بالعدوى بعد شهر من إعلان البلاد حالة طوارئ صحية بيطرية، وفق ما ذكرت "رويترز".

وتراوحت الأعراض التي تصيب البشر بسبب الإصابة بإنفلونزا الطيور من عدم ظهور أي أعراض أو أعراض خفيفة إلى أعراض شديدة تؤدي إلى الوفاة، وفقا للمراكز الأمريكية لمكافحة الأمراض والوقاية منها التي ذكرت أن الانتشار بين البشر نادر جدًا.

وتسببت إنفلونزا الطيور في نفوق عشرات الملايين من الطيور العام الماضي في جميع أنحاء الولايات المتحدة، التي أبلغت عن أول إصابة بشرية في أبريل الماضي. وتم ذبح العديد من الطيور لمنع انتشار المرض.

وقالت وزارة الصحة في الإكوادور إن البشر والحيوانات في المنطقة التي أصيبت فيها الطفلة في إقليم بوليفار بوسط البلاد يخضعون للمراقبة الدقيقة لرصد أي عدوى.

ولم تذكر الوزارة حالة الفتاة. وأضافت "يفترض أن العدوى حدثت من خلال الاتصال المباشر مع الطيور التي تحمل الفيروس".

وكانت الصين أعلنت في يونيو 2021، تسجيل أول إصابة بشرية بسلالة "إتش 10 إن 3"من إنفلونزا الطيور تعد الأولى في العالم. وذكرت اللجنة الوطنية للصحة في الصين، آنذاك، أنها سجلت حالة إصابة بشرية مؤكدة بسلالة "إتش 10 إن 3" في إقليم جيانجسو.