الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

انطلاق فعاليات منتدى دافوس الاقتصادي الاثنين المقبل

  • مشاركة :
post-title
منتدى دافوس- أرشيفية

القاهرة الإخبارية - وكالات

تستضيف بلدة دافوس السويسرية 52 من قادة الدول والحكومات، ونحو 600 من الرؤساء التنفيذيين، حيث يعقد المنتدى الاقتصادي العالمي اجتماعه السنوي في جبال الألب اعتبارًا من يوم الاثنين المقبل.

وأعلن منظمو المنتدى، أنه تم الإعلان عن أحدث ترتيباتهم للتجمع رفيع المستوى من القادة السياسيين ورؤساء الأعمال والمؤثرين الثقافيين وقادة المنظمات الدولية، وسيتناول المنتدى قضايا تواجه عالمًا منقسمًا مع بدء 2023 بالتركيز على حروب وصراعات وضغوط اقتصادية وتغير المناخ، وفق ما نقلته "أسوشيتد برس".

وقال رئيس المنتدى بورج بريندي: "لا شك أن اجتماعنا السنوي الثالث والخمسين في دافوس سيقام مجددًا بأعقد خلفية جيوسياسية واقتصادية منذ عقود"، مشيرا إلى تحديات مثل خطر الركود العالمي وارتفاع أسعار الطاقة والغذاء والحاجة لتعامل أفضل مع الاحتباس الحراري.

ساعدت الحرب الروسية على أوكرانيا التي تقترب من عامها الأول والقيود على كوفيد والآن موجة من العدوى في الصين في إضعاف الاقتصاد العالمي.

وأشار "بريندي" إلى "مشاركة قياسية" لنحو 52 من قادة الدول والحكومات، أكثر من نصفهم من أوروبا، فضلًا عن بعض القادة المنتخبين أخيرًا ومنهم، يون سوك يول من كوريا الجنوبية، وجوستافو بيترو من كولومبيا، وفيرديناند ماركوس جونيور من الفلبين. ويتوقع أن يشارك أيضا نحو 300 وزير حكومي.

وذكر رئيس المنتدى أن بعض الوفود طلبوا ألا "يفصح" عن أسماء مشاركيهم على الفور لدواع أمنية. وأشار إلى حضور وفود "رفيعة المستوى" من الصين وأوكرانيا.