الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

رئيس العراق يشدد على استمرار جهود إنهاء أزمة النازحين

  • مشاركة :
post-title
الرئيس العراقي خلال لقائه السفير البريطاني

القاهرة الإخبارية - وكالات

شدد رئيس العراق عبد اللطيف رشيد، اليوم الثلاثاء، خلال لقائه السفير البريطاني لدى بغداد مارك برايسون ريتشاردسون، على استمرار الجهود لطي صفحة النازحين نهائيًا.

وقالت رئاسة الجمهورية، في بيان تلقته وكالة الأنباء العراقية (واع)، إن "رئيس الجمهورية عبد اللطيف جمال رشيد استقبل، اليوم الثلاثاء، في قصر بغداد، السفير البريطاني لدى العراق مارك برايسون ريتشاردسون"، مبيناً أن "الرئيس تحدث خلال اللقاء عن زيارتيه لمحافظتي البصرة ونينوى، للاطلاع على أوضاعهما من الناحية الأمنية والخدمية ومتابعة الإنجازات المتحققة في تطوير البنى التحتية والجامعات والمحاكم والطرق والجسور".

وأكد على المنهج الذي تتبعه الحكومة لضمان استمرار التحسن الأمني والاقتصادي وتعزيزه، لما له من أهمية في دعم الاستثمارات والقطاع الخاص، كذلك سن التشريعات وتوفير التسهيلات المطلوبة، وبما يساعد على تطوير البنى التحتية وتقديم الخدمات الضرورية للمواطنين، مشيرًا إلى الحاجة لاستمرار الجهد من أجل تهيئة الظروف المناسبة لعودة النازحين إلى مناطقهم وطي هذه الصفحة نهائيًا بأسرع ما يمكن بسبب الظروف السيئة التي يعيشون فيها.

من جهته، أكّد السفير البريطاني التزام بلاده في دعم أمن واستقرار العراق، والتطلع لتعزيز علاقات التعاون والصداقة في مختلف المجالات، ومؤازرة التنمية الاقتصادية والاجتماعية والبناء والإعمار.