الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

رئيس هيئة قناة السويس: حركة الملاحة منتظمة.. وتعاملنا باحترافية مع عطل السفينة

  • مشاركة :
post-title
الفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس المصرية

القاهرة الإخبارية - محمد حسين

أكد الفريق أسامة ربيع، رئيس هيئة قناة السويس، أن فرق الإنقاذ البحري للهيئة تعامل باحترافية مع عطل فني مفاجئ لماكينات السفينة جلوري، في الكيلومتر 38 العابرة ضمن قافلة الشمال في رحلتها قادمة من تركيا باتجاه الصين، حيث يجرى العمل الآن على قطر السفينة العاطلة للكيلو متر 51 ترقيم القناة.

وشدد "ربيع"، في بيان رسمي، على انتظام حركة الملاحة بالقناة ، مشيرًا إلى دخول 26 سفينة من قافلة الجنوب، كما سيجري عبور قافلة الشمال بعد استئناف السفينة GLORY عبورها بالقناة بمساعدة قاطرات الهيئة.

ونوه رئيس هيئة قناة السويس، بامتلاك الهيئة خبرات الإنقاذ اللازمة وقدرات التأمين الملاحي والفني اللازم للتعامل باحترافية مع حالات الطوارئ المحتملة.

وأوضح أن الهيئة دفعت بأربع قاطرات تتقدمهم القاطرة بورسعيد (ذات قوة شد 95 طنًا)، للتعامل السريع مع الموقف وقطر السفينة بما يسمح باستئناف عبورها بالقناة مرة أخرى، حتى توقفها في أقرب نقطة ب منطقة البلاح لإصلاح العطل.

ويبلغ طول السفينة جلوري 225 مترًا، وعرضها 32 مترًا، بحمولة قدرها 41 ألف طن، وتتبع التوكيل الملاحي "إنشكيب".

ووفقًا لبيان الهيئة، تسجل التقارير الملاحية، اليوم الإثنين عبور 51 سفينة من الاتجاهين، ويبلغ عدد السفن العابرة من اتجاه الشمال 25 سفينة، ومن اتجاه الجنوب 26 سفينة بالمجرى الملاحي الجديد للقناة.