الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

صراع الصدارة يشعل مواجهة العراق والسعودية في "خليجي 25"

  • مشاركة :
post-title
منتخب العراق - أرشيفية

القاهرة الإخبارية - محمد سعيد

يلتقي منتخب العراق، نظيره السعودي، اليوم الإثنين، في إطار منافسات الجولة الثانية من دور المجموعات ببطولة كأس الخليج العربي "خليجي 25".

وتنطلق المباراة في تمام السادسة والربع مساء "بتوقيت القاهرة"، السابعة والربع مساءً "بتوقيت بغداد"، والرابعة والربع مساءً "بتوقيت جرينتش"، على ملعب "البصرة الدولي". 

ويتسلح منتخب العراق بعاملي الأرض والجمهور، لتحقيق الفوز على السعودية في مواجهة اليوم، والتقدم إلى صدارة الممجموعة الأولى.

وكان منتخب العراق افتتح بطولة كأس الخليج العربي "خليجي 25"، بالتعادل مع عمان بدون أهداف.

وقال خيسوس كاساس، المدير الفني لمنتخب العراق خلال المؤتمر الصحفي لمواجهة السعودية: "سعيد بأداء الفريق في المباراة السابقة أمام عمان، ونتطلع لتحسين المستوى بداية من الجولة الثانية خلال مباراة السعودية، عملنا على تصحيح الأخطاء التي ظهرت بالمباراة السابقة، وأنا على ثقة بتقديم مستوى أفضل في مباراتنا المقبلة، لا توجد أي ضغوطات علينا في البطولة".

أضاف: "المنتخب السعودي يمتلك لاعبين مميزين بأعمار صغيرة، وأعتقد أنه أكثر فريق مشابه لطريقتنا في اللعب، والمباراة ستكون صعبة للغاية، لكن الفوز ببطولة الخليج ليس أهم من خطة الوصول للمونديال، كم مرة فازت العراق ببطولة الخليج حتى يعتبر عدم حصدها إخفاق".

تابع: "التتويج بالكأس جميل لكنه ليس إجباريًا، ولا أتفق مع أن التعادل مثل الخسارة، لن نصبح أفضل منتخب في العالم إذا كسبنا ولا الأسوأ حال خسرنا".

على الجانب الآخر، يطمح منتخب السعودية بقيادة مديره الفني سعد الشهري، إلى خطف نقاط المباراة الثلاث من العراق، وحجز بطاقة التأهل إلى الدور المقبل.

واستهل منتخب السعودية مشواره في بطولة "خليجي 25" بالفوز على اليمن بهدفين دون رد.

وشدد أحمد الرويعي، مساعد مدرب المنتخب السعودي، على جاهزية الأخضر لمواجهة اليوم، حيث قال: "سنلعب مباراة قوية أمام العراق صاحب الأرض والجمهور، وفريقنا في كامل الاستعداد، ونطمح لتقديم مستوى يليق بالكرة الخليجية".

أشار إلى أن الجمهور العراقي أضاف أجواء إيجابية في كأس الخليج، والمباراة ستكون ممتعة وحماسية، العراق منتخب قوي ويلعب على أرضه وبين جمهوره، ولكل منتخب قراءة خاصة من زاوية نقاط القوة والضعف واحترام الخصم، متابعًا: لكن لكي أكون صادقًا، تصحيح الأخطاء يحتاج إلى أكثر من يومين، وللأمانة حصل انسجام كبير بين اللاعبين خلال أربعة أيام، وقادرون على تخطي كل عقبة مع احترامي للمنتخبات المشاركة".

اختتم "الرويعي" تصريحاته: "اللاعبون السعوديون معتادون على مثل هذه الأجواء الجماهيرية، ولكل منتخب قراءة خاصة من زاوية نقاط القوة والضعف واحترام الخصم".

ويتصدر منتخب السعودية ترتيب المجموعة الأولى في كأس "خليجي 25" برصيد 3 نقاط، ويحل العراق ثانيا بنقطة وحيدة وعمان ثالثا بنفس الرصيد، بينما يتواجد منتخب اليمن في المركز الرابع والأخير بدون نقاط.